رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الداخلية يشهد تدريبات مكافحة الإرهاب

وزير الداخلية يشهد تدريبات مكافحة الإرهاب

حوادث وقضايا

محمد إبراهيم , وزير الداخلية

وزير الداخلية يشهد تدريبات مكافحة الإرهاب

خالد كامل 03 مايو 2014 13:23

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية: إن مفهوم التدريب في ظل المستجدات الأمنية التي تمر بها البلاد، لم يعد مفهومًا تقليديًا يقتصر على الأساليب النمطية في التدريب، بل أصبح خيارًا استراتيجيًا في منظومة العمل الأمني، بهدف بناء قدرات وكفاءات قادرة على تحقيق الأمن والاستقرار.

جاء ذلك أثناء حضوره لبيانات تدريبية في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب بالقرية التكتيكية بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور عدد من مساعدي أول ومساعدي الوزير .

 

وقد شهد وزير الداخلية بعض المواقف التدريبية والبيانات العملية التي أظهرت مدى الكفاءة التدريبية للقوات والاحترافية والمهنية في تنفيذ المهام الأمنية التي تؤكد حرص الداخلية على الأخذ بمعطيات التقدم والواقع العملي على نحو يتواءم مع سرعة حركة التغيير التي يمر بها المجتمع وما يصاحبها من مستجدات أمنية؛ حيث شملت بيان لتحرير الرهائن، واقتحام بؤرة إرهابية، وتطهير أحد الأوكار الإجرامية ، وتمشيط منطقة جبلية، والتعامل مع بعض الخارجين على القانون، بالإضافة إلى عروض الرماية على جميع الأسلحة.

وقد أشاد الوزير بما لمسه من أداء متميز للمشاركين، وشدد على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث أساليب التدريب وتوفير كافة الإمكانيات لمواكبة الإيقاع السريع والمتلاحق لأساليب ارتكاب الجريمة وحجم التحديات التي يواجهها العمل الأمني .

وأكد وزير الداخلية علي ضرورة تطوير الخطط والبرامج وأساليب المواجهة الأمنية ودراسة الجرائم المستحدثة ومعرفة ظروفها وأسبابها والتصدي الحاسم لها بما يعكس تطور معدلات الأداء الأمني، كما طالب ببذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على ما تحقق من نجاحات أمنية خلال الفترة الحالية للوصول لتحقيق مفهوم الأمن الشامل .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان