رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلاغ للنائب العام يتهم مبارك برشوة أربعة رؤساء أفارقة

بلاغ للنائب العام يتهم مبارك برشوة أربعة رؤساء أفارقة

حوادث وقضايا

المستشار هشام بركات

بلاغ للنائب العام يتهم مبارك برشوة أربعة رؤساء أفارقة

محمد محمود 01 مايو 2014 18:14

أعلن المركز المصري للشفافية ومكافحة الفساد عن اعتزامه تقديم الثلاثاء المقبل بلاغاً للنائب العام المستشار هشام بركات، بشأن الحسابات السرية للرئيس المخلوع حسني مبارك، بالبنك المركزي والتي تم التحقيق بصددها مع زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، الأسبوع الجاري.


وقال عاصم عبد المعطي وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، ورئيس المركز المصري للشفافية ومكافحة الفساد، إنه تقدم في يناير 2012 ببلاغ لنيابة الأموال العامة العليا، يتهم فيه الرئيس المخلوع حسني مبارك برشوة أربعة رؤساء أفارقة.

وتابع في بيان صادر عن المركز مساء اليوم الخميس، إنه تقدم بكل المستندات الدالة على قيام الرئيس الأسبق حسني مبارك بفتح ثلاثة حسابات سرية بالبنك المركزي، تحت مسمى الحسابات الدائنة الأخرى، منذ عام 1991، حتى تاريخ البلاغ، حيث وصلت هذه المبالغ 9.2 مليار دولار بما يعادل أكثر من 55 مليار جنيه مصر.

 

وذكر أن زكريا عزمي اعترف خلال التحقيقات، بأن هناك 4 ملايين دولار ذهبت إلى ثلاثة رؤساء أفارقة كرشوة، كما حصلت إحدى الشخصيات العامة في الدولة على مليون دولار.

 

وقال عبد المعطي، إن البلاغ سيختصم، كلاً من السيد رئيس الجمهورية الأسبق حسني مبارك والسيد محافظة البنك المركزي السابق، والسيد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق بإهدار المال العام والتستر على إهداره كل فيما يخصه مع ضرورة إحاطة الرأي العام.

 

اقرأ أيضًا:

إحالة 51 متهمًا للجنايات بتهمة قتل رجال شرطة بحلوان

النائب العام يحفظ بلاغ حظر نشاط الأحزاب الإسلامية

اليوم.. مرافعة دفاع عدلي فايد في "محاكمة القرن"

اليوم.. محاكمة القرن تستمع لمرافعة أحمد رمزي

تأجيل محاكمة القرن لـ 5 مايو لاستكمال سماع مرافعة الدفاع

الأسواني: الكرة وسيلة الحكام لإلهاء الجماهير في مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان