رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خبيرة آثار: قطر وإسرائيل وراء سرقة الآثار المصرية

خبيرة آثار: قطر وإسرائيل وراء سرقة الآثار المصرية

حوادث وقضايا

الدكتورة وفاء صديق، رئيسة المتحف المصرى سابقاً

خبيرة آثار: قطر وإسرائيل وراء سرقة الآثار المصرية

جهاد الأنصاري 30 أبريل 2014 09:28

قالت الدكتورة وفاء صديق، رئيسة المتحف المصرى سابقاً إن أصابع الاتهام أشارت لليهود فى سرقة متحف بغداد، فهم يسعون لسرقة التاريخ ونسبه إليهم، لكن هناك متهما آخر، فقد قيل لى فى ألمانيا وفى مقر الاتحاد الدولى بلندن أيضاً اسألوا فى قطر عن آثاركم المسروقة فى الثورة.

وأضافت في حوار مع المصري اليوم: "هناك أرقام تتحدث عن ٣٥ قطعة أثرية نادرة وتصريحات رسمية تقول إن الرقم يتخطى الـ٥٠ قطعة، وفى كل الأحوال الرقم ليس بهين، فلو فقدت قطعة واحدة أنا أعدها كارثة".

وقالت صديق:"لكن المربك فى الأمر والمستعصى على التفسير أن يتعرض المتحف المصرى للهجوم وقد كان المكان الأكثر أمانا وتأميناً فى مصر، فأذكر أن البنك المركزى عندما أراد أن يحفظ عددا من المقتنيات الثمينة أودعها لدى المتحف المصرى بالتحرير لأنه كان أكثر مكان مؤمن فى مصر".

وأضافت صديق: "لنا أن نتخيل حجم الكارثة، ثم إن المتحف مؤمن بكاميرات مراقبة ترصد كل صغيرة وكبيرة فى محيطه على بعد عدة أمتار فأين ذهبت التسجيلات وأى سارق هذا الذى درس وخطط للهجوم وبحوزته خريطة مفصلة للمتحف ولأماكن تثبيت الكاميرات فكان هدفه الأول إتلافها وسرقة التسجيلات وعدد من القطع التى سرقت لم تكن فى العرض المتحفى".

هآرتس: لهذه الأسباب تحارب السعودية "قطر المارقة" - مصر العربية

محلل إسرائيليقطر تؤهل مشعل لخلافة عباس - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان