رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مواطن يتهم الشرطة بتعذيبه: الضابط ضربني بالكرباج على عيني

مواطن يتهم الشرطة بتعذيبه: الضابط ضربني بالكرباج على عيني

حوادث وقضايا

المجني عليه

مواطن يتهم الشرطة بتعذيبه: الضابط ضربني بالكرباج على عيني

أحمد شرشر 30 أبريل 2014 08:49

روى المواطن حمدي محمد حامد، تفاصيل فقده لعينيه لـ مصر العربية، وقال إن رئيس مباحث مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، تولى تعذيبه بالكرباج ما أدى إلى تهتك بعينه اليسرى.

المواطن، والذي يمتهن الفلاحة بقرية "النخيلة"، أضاف: يوم الأحد الماضي حدثت مشاجرة عادية بيننا وبين جيراننا، وهم أقباط، فقام الأمن بالقبض علينا وتم اقتيادنا إلى مركز شرطة أبوتيج، وبعد تحرير محضر وعرضنا على النيابة، قامت بإخلاء سبيلنا.

وأضاف: بعد وصولنا إلى المركز قام رئيس المباحث المقدم محمد عصامي بوضعنا في غرفة فارغة، وقال لنا: عاملينلي فتوات، أنا هوريكو الفتونة وبدأ في ضربنا بالأيادي، وبعدها قام بإحضار كرباج طويل وانهال علينا به، فجاءت ضربة منه في عيني، أصابتني بتهتك بالعين اليسرى وعاهة مستديمة .

وأشار علاء عبد السميع، ابن عم المجني عليه وأحد الذين تعرضوا للضرب والتعذيب، أنهم فور حدوث إصابة حمدي قاموا بعمل محضر بالنيابة العامة رقم (1374 إداري قسم شرطة) بني سميع ضد المقدم محمد عصامي.

وأردف: توجهنا بعد ذلك للنيابة، بصحبة حمدي وأبناء عمي جميعًا لتحرير المحضر هناك، وعرض الإصابة على وكيل النيابة، وتولى مدير نيابة أبوتيج التحقيق، فأمر بندب الطبيب الشرعي لمعرفة مدى الإصابة، وأكد التقرير أن الإصابة أدت إلى تهتك بالعين اليسرى وعاهة مستديمة.

وأوضح حمدي أن النيابة طلبت شهادة الطبيب والتأكد من التقرير، وكذلك تم عمل عملية لي لوقف النزيف داخل عيني، وتم إرسال التقرير للنيابة لفحصه، كما قام مفتش الداخلية باستدعائي، للتحقيق معي والضابط في الواقعة، وننتظر الإجراءات.

من جانبه، قال محمد الحمبولي، رئيس مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالصعيد: إنهم سيتقدمون للنائب العام بما حدث من اعتداء وإيذاء جسدي على المجني عليه، وآخر إلى المحامي العام الأول بمحافظة أسيوط، وسيتم تصعيد القضية.

شاهد الفيديو:

http://youtu.be/WK3joZFBEh8

اقرأ أيضا:

ضابط يفقأ عين مواطن بالكرباج فى أسيوط
مواطن يتهم ضابط شرطة بفقأ عينه 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان