رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النائب العام يستدعي برهامي للتحقيق في ازدراء المسيحية

النائب العام يستدعي برهامي للتحقيق في ازدراء المسيحية

عمر مصطفي 26 أبريل 2014 15:22

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم السبت، بإحالة البلاغ المقدم من المحامي نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، ضد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق في اتهامه بازدراء الدين المسيحي، وسبّ وقذف المسيحيين وإثارة الفتنة الطائفية.


 

وحدد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، جلسة غد الأحد للاستماع إلى أقوال جبرائيل، وجلسة الاثنين المقبل للاستماع لأقوال برهامي.

 

وذكر البلاغ رقم 8997 عرائض النائب العام لعام 2014، أن نائب رئيس الدعوة السلفية ظهر على إحدى القنوات الفضائية منذ أسبوع،  ووصف عيد القيامة عند المسيحيين بأنه "أكفر الأعياد عند النصارى"، وأن الذي يعتقدون بأن المسيح صلب كفار وأهل ضلال.

 

واستنكر البلاغ اتهام ياسر برهامي المسيحيين بالضلال، مشيرًا إلى أن الاختلاف بين العقائد والأديان لا يمكن أن يكون دافعًا بطائفة أو شخص لازدراء طائفة أخرى.

 

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقه دأب على النيل من أشقاء الوطن، حيث صرح سابقًا بعدم جواز ترشح المسيحي لمنصب رئيس الجمهورية، أو أي منصب قيادي في البلاد.

 

وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقه ومواجهته بتهم ازدراء الدين المسيحي والتحريض على الفتنة الطائفية وتكدير السلم والأمن العام.

 

 

اقرأ أيضا:

برهامي: يجوز للزوج ترك زوجته للاغتصاب إذا تأكد أنه سيقتل

فيديو.. برهامي يواصل: تقبيل السيدة من غير الزوج ليس زنا

برهامي: الصحابة رضوا بالانقلابات العسكرية ونحن مثلهم

علماء لـ برهامي: الإسلام بريء منك

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان