رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمن كفر الزيات: لا بلاغات باختطاف سائقين في ليبيا

أمن كفر الزيات: لا بلاغات باختطاف سائقين في ليبيا

إيهاب أحمد 06 فبراير 2014 09:14

 نفى العميد أشرف درويش مأمور مركز شرطة كفر الزيات  تلقيه أي بلاغات رسمية من أسر وعائلات سائقين  باختطافهم بمنطقة أجدابيا في ليبيا  أثناء استقلالهم  شاحنات  تجارية.

 

وأشار درويش، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إلى عدم وصول أي أسماء وبيانات بعدد السائقين المختطفين من أبناء المحافظة أو معرفة أي معلومات عنهم حتى الآن.

 

وكانت مجموعة من الميليشيات الليبية المسلحة قد قطعت الطريق الدولي بمدينة أجدابيا في الاتجاهين، واحتجزت أكثر من 300 شاحنة وسيارة مصرية وليبية للضغط على الحكومة الليبية من أجل تنفيذ مطالبهم، وصرف رواتبهم المتأخرة.

 

وتدخل سعيد أبوزريبة، عمدة قبيلة القطعان بالسلوم ومنسق لجنة المصالحات المصرية- الليبية، وعمران إمبيوه، عمدة قبيلة القناشات بمطروح وعضو لجنة المصالحات، بمساعدة مكتب المخابرات الحربية بمطروح لحل الأزمة مع عمد ومشايخ ليبيا، وتم التوصل لحل مع الليبيين الذين احتجزوا السيارات المصرية بثلاثة أماكن بطريق أجدابيا.

 

ومن جانبه، أكد جمال عوني، شيخ السائقين بكفر الزيات، على بدء عودة شاحنات النقل الثقيل وعبورها منفذ السلوم، مشيرًا إلى أن كافة السيارات كانت في وضع انتظار لحين فتح  طريق أجدابيا- السلوم بسبب قطع الطريق لتظاهر من المليشيات الليبية من أجل حقوق مالية لدى الحكومة.

 

 وأكد عوني أنه لم يتم اختطاف أي سائق، مضيفا: "نحمد الله على نجاح المفاوضات مع العشائر وشيوخ القبائل من أجل إنهاء الأزمة وفتح الطريق وعودة الشاحنات".

 

اقرأ أيضا:

نقابة كفر الزيات: ميليشيات ليبية اختطفت 11 سائقا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان