رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جنايات العريش تنظر أولى جلسات شبكة "عوفاديا"

جنايات العريش تنظر أولى جلسات شبكة عوفاديا

حوادث وقضايا

قاعة محكمة - ارشيفية

جنايات العريش تنظر أولى جلسات شبكة "عوفاديا"

وكالات 05 فبراير 2014 04:15

تنظر محكمة جنايات شمال سيناء بالعريش صباح اليوم أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بالتجسس لصالح إسرائيل فيما عرف اعلاميا بشبكة "عوفاديا".

ومنن بين المتهمين 3 مصريين وإسرائيليين اثنين، و4 ضباط من جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلى (أمان)، فى قضية اتهامهم بالتخابر لصالح إسرائيل، وهى القضية التى باشر التحقيق وإحالة المتهمين فيها، فريق من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار شادى البرقوقى.

 

والمتهمون فى القضية هم كل من عودة طلب إبراهيم (31 سنة – حداد – محبوس) وسلامة حامد فرحان أبو جراد (40 سنة – حداد – محبوس) ومحمد أحمد عيادة أبو جراد (23 سنة – هارب) وعبد الله سليم إبراهيم الرقيبة (إسرائيلى الجنسية - هارب) وعمر حرب أبو جراد العوايشة (إسرائيلى الجنسية – هارب) ودانى.عوفاديا (المسمى حركيا "أبو أكرم" – عضو بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلى) وأهارون دانون (المسمى حركيا "أبو منير" - عضو بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلى) ودايفيد يعقوب (المسمى حركيا "أبو رائد" - عضو بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلى) وشالومو سوفير (المسمى حركيا "أبو سالم" - عضو بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلى.

 


وكشفت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة أن وقائع القضية جرت خلال الفترة من ديسمبر 2006 وحتى مايو 2013، بداخل مصر وخارجها..

حيث قام المتهمون من الأول إلى الثالث، بالتخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية "إسرائيل" بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، بأن اتفقوا مع المتهمين من السادس إلى التاسع، على العمل لصالح جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية، وأمدوهم بمعلومات عن أماكن انتشار القوات المسلحة ومقرات الأجهزة والأكمنة الأمنية، والقائمين على الأنفاق والمتسليين والعناصر الجهادية وكافة الأوضاع والتحركات بمنطقة رفح بشمال سيناء بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد .

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين الأول والثانى.. طلبا وأخذا نقودا ومنافع مادية، وقبلا وعدا بعطية ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية "إسرائيل" .. بأن طلبا وأخذا من المتهمين من السادس إلى الثامن مبلغ 40 ألفا و200 دولارا أمريكيا و30 ألف جنيه وهاتفى محمول وساعتى يد وخطوط هواتف إسرائيلية.. كما قبلا وعدا بتأسيس محلين تجاريين لهما، مقابل العمل مع المخابرات العسكرية الإسرائيلية وإمدادها بالمعلومات محل التهمة أولا.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين من الرابع حتى التاسع اشتركوا بطريق الاتفاق والمساعدة مع الأول إلى الثالث، فى ارتكاب جريمة التخابر موضوع التهمة أولا.. بأن اتفقوا معهم على ارتكابها وساعدوهم بأن أجرى المتهمان الرابع والخامس تعارفهما وتواصلهما بعناصر المخابرات العسكرية الإسرائيلية.. وحدد لهم المتهمون من السادس إلى التاسع أوجه المعلومات المطلوب التخابر بشأنها، وأمدوهم بوسيلة التواصل، ورتبوا وتحملوا نفقات تسلل المتهمين الأول والثانى إلى إسرائيل، ودبروا إقامتهما، وتحملوا نفقات تنفيذ التكليفات الصادرة إليهما فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق .

وذكرت التحقيقات أن المتهمين من السادس إلى الثامن أعطوا الأول والثانى المبالغ المادية والوعد بالعطية موضوع التهمة الثانية، بقصد ارتكاب عمل ضار بالمصالح القومية للبلاد.

كما توسط المتهم الرابع فى تقديم جانب من المبالغ النقدية موضوع التهمة ثانيا بقصد ارتكاب عمل ضار بالبلاد .

وأكدت التحقيقات أن المتهمين جميعا اشتركوا فى اتفاق جنائى فيما بينهم لارتكاب الجرائم موضوع الاتهام.. وتضمن أمر الإحالة تكليف أجهزة الأمن بسرعة القبض على المتهمين من الثالث إلى التاسع .

أخبار ذات صلة :

ضبط شبكات تجسس بالقاهرة تعمل لصالح "الموساد"

ضبط أجهزة تجسس وتنصت بمطار القاهرة

القبض على مصرية حاولت تهريب طائرة تجسس بمطار القاهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان