رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حبس 16 معارضًا 5 سنوات في قضية "اشتباكات مدينة نصر"

حبس 16 معارضًا 5 سنوات في قضية اشتباكات مدينة نصر

حوادث وقضايا

صورة ارشيفية

حبس 16 معارضًا 5 سنوات في قضية "اشتباكات مدينة نصر"

وفاء المنوفي 02 فبراير 2014 14:37

قررت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار المعتصم بالله الجبالي، حبس 16 من معارضي السلطة 5 سنين مع الشغل والنفاذ لاتهامهم في الاشتباكات، التي شهدها شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر.

وضمت قائمة المتهمين كلاً من طارق فتحي حسنين، ومحمد عثمان محمد، ومحمد علي صلاح، ومحمد خالد محمد، وجمعة عبد التواب محمد، ومصطفى أحمد قرني، ومحمود عبد الخالق ثروت، ووليد رفعت محمد علي ومحمد أنور أمين، ومحمد نبيل محمد حامد، وأحمد محمد موسى، وعبد الصمد محمد عبد الصمد، وأيمن محمد حسن، وهشام أحمد أحمد، وأحمد مجدي السعيد، ووجيه محمود محمد.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والبلطجة وقطع الطريق، والتعدي على أفراد الشرطة ومقاومة السلطات والتظاهر بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة مواد حارقة قابلة للاشتعال "مولوتوف".

كان العشرات من معارضي السلطة قد تظاهروا بشارع مصطفى النحاس والخليفة المأمون، واتهموا بقطع الطريق وتعطيل المرور، وتعدوا بالحجارة والمولوتوف على قوات الأمن والأهالي، مما دفع قوات الشرطة لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت من ضبط 16 منهم وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 60310 لسنة 2013، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 اقرأ أيضا:

وفاة متظاهر في اشتباكات مدينة نصر

50 مصابًا في اشتباكات مدينة نصر

المتظاهرون في مدينة نصر يحرقون "الدستور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان