رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الاستئناف" تتسلم ملف "خلية ماريوت الإعلامية"

الاستئناف تتسلم ملف خلية ماريوت الإعلامية

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

"الاستئناف" تتسلم ملف "خلية ماريوت الإعلامية"

عمر مصطفى 02 فبراير 2014 13:45

سلم النائب العام المستشار هشام بركات، محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب، ملف قضية "خلية ماريوت" المتهم فيها 20 شخصًا بينهم أجانب، بتأسيس شبكة إعلامية تصطنع مشاهد مصورة لتشويه صورة مصر والقوات المسلحة أمام الرأي العام الأجنبي، عن طريق بث تلك المشاهد عبر قناة الجزيرة الفضائية.

 

وقال مصدر قضائى مسئول إن محكمة استئناف القاهرة ستحدد جلسة محاكمة عاجلة للمتهمين، أمام إحدى الدوائر الجنائية المختصة خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم إعلان موعد أولى جلسات محاكمة المتهمين .

كشفت التحقيقات عن أن المتهمين أسسوا شبكة إعلامية تزعمها مصرى عضو بجماعة الإخوان الإرهابية، ويحمل الجنسية الكندية، تخصصت في اصطناع مشاهد مصورة وبثها على خلاف حقيقتها عبر قناة الجزيرة القطرية، وشبكة CNN الأمريكية، بهدف تشويه سمعة مصر أمام الدول الأجنبية والمجتمع الدولي.

وتبين من التحقيقات أن النيابة العامة أصدرت في السابق إلى الأجهزةالأمنية إذنا بضبط المتهم الذي يتزعم الشبكة الإعلامية، وتفتيش الجناحين اللذين استأجرهما بأحد الفنادق السياحية الفاخرة "ماريوت الزمالك"، وضبط جميع الأجهزة والمعدات والأشخاص المتواجدين بهما لارتكابهم جريمة اصطناع مشاهد تليفزيونية بغرض تشويه صورة مصر.

وأن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية تمكن من تنفيذ إذن النيابة العامة وضبط عدد من الكاميرات والميكروفونات وأجهزة المونتاج، وحواسب آلية، وأجهزة بث مباشر عن طريق شبكة المعلومات الدولية –الإنترنت- ومحول صوت،

ومنظم كهرباء، وأقنعة واقية من الغاز، ومبالغ مالية بعملات أجنبية ومحلية، وأوراق تنظيمية تحتوي على بيانات وعناوين مكتوبة بخط اليد، ومنها "إضراب الطلبة عن الامتحانات" و"خارطة الطريق تنحرف عن الطريق"، و"أهم محاكمات شهر ديسمبر"، "تم تحويل خارطة الطريق لشيء بلا قيمة".

أقرأ أيضا

أمن الدولة تسلم "الاستئناف" ملف "حادث كرداسة"

رئيس بـ"الاستئناف": مستقبل مصر في خطر تحت حكم الانقلابيين ..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان