رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استئناف محاكمة "عز " لاتهامه بالاستيلاء على المال العام غدًا

استئناف محاكمة عز  لاتهامه بالاستيلاء على المال العام غدًا

حوادث وقضايا

أحمد عز فى الحبس

استئناف محاكمة "عز " لاتهامه بالاستيلاء على المال العام غدًا

هناء بهجت 01 فبراير 2014 17:34

تستأنف محكمة جنايات الجيزة غدًا قضية الاستيلاء على أسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب، رقم 11743 لسنة 2011 جنايات العجوزة ، المتهم فيها أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل.

 

ووجهت النيابة لـ"عز"، تهما تتعلق بالاستلاء على المال العام، والإضرار به وتحقيق منافع مالية، تقدر بـ687 مليونًا و435 ألف جنيه دون وجه هو وإبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق و5 من مسؤولي الشركة .

 

 
وفى الجلسة الماضية استمعت المحكمة إلى دفاع المتهم بحضور المحامي فريد الديب، والذي طالب بإخلاء سبيل المتهمين استنادًا إلى المادة 143، 483 من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى إنه قد تجاوز مدة الحبس الاحتياطى له ، وتم التأجيل لجلسة الغد لنظرها .



وقدم الديب بعض من المستندات التى قال إنها فى صالح المتهم لرئيس المحكمة للنظر فيها .  



واستمعت المحكمة إلى أقوال المتهم " أحمد عز " بعد استئذانه من رئيس المحكمة، وقال بأنه محبوس منذ 3 سنوات حتى الآن على الرغم من وجود شركات بها العديد من الموظفين من المفروض متابعتهم، و متابعة العمل بها لعدم وقوع خسائر  فادحة على الشركات .



وأضاف "عز"  فى أقواله بأنه خلال فترة حبسه لم يقم بالتحدث أمام هيئة المحكمة طالبًا منها النظر  له بعين العدالة حيث إنه ومنذ صدور أمر  بضبطه و إحضاره إلى النيابة العامة أتى غير خائف من محاسبته، ولم يفر هاربًا خارج البلاد .

 

اقرأ أيضًا:

 

محاكمة أحمد عز بالتهرب من سداد 10 ملايين للضرائب 

 

الجنايات تستأنف محاكمة عز وعسل فى قضية تراخيص الحديد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان