رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قبيلة بالسويس تسلم 35 قطعة سلاح للأمن

قبيلة بالسويس تسلم 35 قطعة سلاح للأمن

حوادث وقضايا

أسلحة نارية متنوعة-ارشيف

قبيلة بالسويس تسلم 35 قطعة سلاح للأمن

كريم عبد المعين وريم عادل 01 فبراير 2014 17:28

قال الشيخ محمد خضير, شيخ قبيلة العمارين في السويس, إن هناك جهودًا كبيرة للقبائل في السويس وسيناء، لتفعيل مبادرة المشير عبد الفتاح السيسي, وزير الدفاع, بتسليم الأسلحة غير المرخصة.

 

وأوضح خضير أن "قبيلة العامرين سلمت الجيش الثالث 35 قطعة سلاح, ما بين أسلحة آلية وقناصة وقنابل يدوية, تأكيدًا على تنفيذ هذه المبادرة وحرصًا على أن تعيش مصر في سلام وأمان".

 

وأضاف أن القبائل البدوية تفاعلت مع هذه المبادرة التي أطلق عليها اسم "سلم سلاحك واستبدله بفأس تزرع به مصر", وأن اللواء أسامة رشدي عسكر, قائد الجيش الثالث الميداني, سلم أبناء القبائل صوبًا زراعية.

 

من جهة أخرى, نجحت مباحث مركز إطسا بالفيوم، في ضبط ورشة سلاح بمنزل عاطل بالفيوم، وبداخلها عدد كبير من الأسلحة النارية المصنعة، إلا أن العاطل فر هاربًا فور وصول القوات للمنزل.

 

وتلقى اللواء الشافعي حسن أبو عامر، مدير أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بتمكن الرائد أحمد سيف، معاون مباحث مركز إطسا، والنقيب محمد الطوخى رئيس وحدة التنفيذ بمركز إطسا، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزل المدعو شعبان علي إبراهيم، عاطل ومقيم بعزبة الكاشف بأبو جندير، دائرة مركز إطسا، وبتفتيش المنزل، تم العثور على ورشة كاملة لتصنيع الأسلحة النارية، وبندقية خرطوش، و4 فرد خرطوش، وهرب فور وصول القوات للمنزل.

 

تم استخراج إذن لضبط وإحضار المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 501 إداري مركز إطسا، وجارٍ ضبط المتهم والعرض على النيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان