رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البلاغ اليومي.. أجسام غريبة وسيارات مفخخة

البلاغ اليومي.. أجسام غريبة وسيارات مفخخة

حوادث وقضايا

محطة قطار طنطا

البلاغ اليومي.. أجسام غريبة وسيارات مفخخة

أحمد عجور وإيهاب أحمد وأشرف عبدالحميد 01 فبراير 2014 16:38

تواصلت اليوم السبت، البلاغات بوجود أجسام غريبة متفجرة, وسيارات مفخخة, على الأجهزة الأمنية في المحافظات, مما يتسبب في إثارة حالة ذعر بين المواطنين, والمارين بمنطقة البلاغ.

 

حيث مشّطت وحدة المباحث سكة حديد طنطا, بعد عثور أحد عمال الصيانة أثناء تفقده حالة التشغيل للقطار رقم 963 بمحطة قطار طنطا, على مواد شديدة الاشتعال موضوعة  أسفل تنك سولار القطار, كانت ستشتعل مع سريان القطار على الطريق.

 

واعتبر فني سكة حديد طنطا، الحادث، مخططًا إجراميًا لحرق القطار بأكمله, خاصة أن المواد عثر عليها على مقربة من غرفة "الباور", والتي تعد أكثر عربات القطار، ارتفاعًا للحرارة بحكم التشغيل المتواصل, وتجري المباحث جهودها للكشف عن الجناة.

 

وأثار بلاغان حول وجود جسم غريب, يرجح أن يكون به متفجرات, بالقرب من إدارة النجدة بشبين الكوم, وسيارة أخرى بجوار مطرانية المنوفية, حالة من الذعر بين أهالي شبين الكوم محافظة المنوفية, وعلى الفور تم التعامل مع البلاغات وتبين سلبيتها.

 

وتلقى اللواء سعيد أبو حمد, مدير أمن المنوفية, إخطارًا من الرائد محمد أبو العزم، رئيس مباحث شبين الكوم, بتلقيه بلاغًا من شرطة النجدة، بالعثور على جسم غريب بشارع طلعت حرب بمدينة شبين الكوم، بالقرب من سور إدارة النجدة.

 

وبانتقال قوات الحماية المدنية وشرطة المفرقعات, تم فحص الجسم الغريب, وتبين سلبية البلاغ، وأنه عبارة عن علبة بلاستيك بداخلها حصوات من الزلط، وترنس لمبة فلورسنت, بها طرفا سلك غير موصلين بشيء.

 

كما ورد بلاغ بوجود سيارة متروكة أمام استراحة كنيسة المطرانية, وعلى الفور اتنقلت قوات الحماية المدنية ومفتش المفرقعات, وتبين أن السيارة تحمل رقم "م ل ب 9672, وبفحصها تبين خلوها من المفرقعات, وتم التحفظ على السيارة واستدعاء مالكها، وتحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

 

وأثارت سيارة مجهولة أمام أبواب محكمة سيدي سالم الجزئية بكفر الشيخ, الرعب في نفوس المترددين على المحكمة والشك في أنها مفخخة.

 

وكان اللواء عادل النطاط, مدير أمن كفر الشيخ, قد تلقى إخطارًا من العميد محمد محمدين, مأمور مركز شرطة سيدي سالم, بإبلاغ الأهالي عن وجود سيارة يشتبه في أنها مفخخة أمام أبواب المحكمة, مما أثار الرعب في نفوس المترددين على المحكمة, وبانتقال رجال المفرقعات إلى مكان الواقعة تبين أن السيارة آمنة.

أخبار ذات صلة:

العثور على علبة مياه غازية مفخخة بمحيط دار القضاء

بالفيديو والصور..بلاغ بوجود سيارة مفخخة بدسوق

مصدر أمني ينفي وجود سيارة مفخخة بـ"أربعين السويس"

مجهولون-يلقون-زجاجات-مولوتوف-أمام-مبنى-محافظة-المنيا&catid=25:&Itemid=145">مجهولون يلقون زجاجات مولوتوف أمام مبنى محافظة المنيا

"مولوتوف"لقوات الشرطة: "احترسوا فقد اقترب موسم الصيد"

"ولع" و"مولوتوف".. حركات جديدة مناهضة للشرطة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان