رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"حماية" يطالب بالتحقيق في التعدي على أسرة بقنا

"حماية" يطالب بالتحقيق في التعدي على أسرة بقنا

وليد القناوى 01 فبراير 2014 15:57

طالب مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان, النائب العام ووزير الداخلية اليوم، بالتحقيق في واقعة التعدي على أسرة مواطن بقرية السنابسة، مركز الوقف شمال قنا, خلال اقتحام منزله من قبل قوة من مباحث شرطة الوقف.

 

وقال بركات الضمراني، منسق المركز بقنا، إن الواقعة تعود إلى عصر يوم الثلاثاء 28 يناير من العام الجاري, عقب اقتحام قوة من مركز شرطة الوقف، لمنزل المواطن عبده نصر طايع محمد, دون ذكر أسباب معلومة, والتعدي على أفراد أسرتة, بعد سؤالهم عن إذن النيابة, حسب رواية الأسرة.

 

وأضاف الضمراني, أنه تم تشكيل لجنة من مركز حماية لتقصي الحقائق لمنزل المذكور, وتبين للجنة وجود تكسير لبعض محتويات المنزل, وإصابة بعض أفراد الأسرة بسحجات وكدمات شديدة بأماكن متفرقة.

 

من جانبه, قال محمد عبدالمنصف، عضو لجنة تقصي الحقائق، إن مستشفى الوقف رفضت استقبال أفراد الأسرة المصابين وعلاجهم, مما دفع الأسرة لتقديم بلاغ إلى المحامي العام بقنا, قيد برقم 157/2014, يتهمون فيه قوة من مركز شرطة الوقف، باقتحام منزلهم والتعدي عليهم بالضرب المبرح, وإحداث إصابات بهم دون أي سند قانونى.

 

وطالب مركز حماية، بضرورة فتح تحقيق فوري وعاجل في تلك الواقعة، وإعلان نتائج التحقيقات، مناشدًا الأجهزة الشرطية بالتعامل مع المواطنين، بصورة قانونية تراعي فيها كرامة الإنسان وحقوقه, طبقًا لنصوص الدستور المصري الجديد والمواثيق الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان