رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفلاحون يتهمون مدير "جمعية المهدية الزراعية" بحرقها

الفلاحون يتهمون مدير جمعية المهدية الزراعية بحرقها

حوادث وقضايا

صورة ارشيفية

الفلاحون يتهمون مدير "جمعية المهدية الزراعية" بحرقها

الشرقية – محمد محمود 01 فبراير 2014 14:47

تجري النيابة العامة بمركز ههيا بمحافظة الشرقية، تحقيقاتها في حرق الجمعية الزراعية بقرية المهدية، بعد العديد من الشكاوى حول وجود نية جنائية وراء الحرية, لإخفاء تزوير مستندات وحيازات الأراضي بهدف الحصول على أسمدة بدون وجه حق.

 

حيث تلقى مدير أمن الشرقية, إخطاراً من مدير البحث الجنائي, يفيد نشوب حريق بمقر الجمعية الزراعية بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا، أثناء النظر والتحقيق في شكاوى قدمها فلاحين القرية اتهموا بعض موظفي الجمعية بتزوير مستندات وعقود وهمية بهدف الحصول على حصص من الأسمدة بدون وجه حق.

 

وقال شهود عيان إن أحد كبار الموظفين سكب البنزين على أبواب الجمعية الزراعية, وتحديدًا حجرتي المستندات, وقام بإشعال النيران فيها، وتمكن الأهالي من إخماد الحريق والسيطرة عليه.

 

وكان فلاحو قرية المهدية قد فوجئوا باشتعال النيران في الجمعية ظهر أمس, الحادث الذي تزامن مع أزمة طاحنة في حصص الأسمدة العضوية والكيميائية شهدتها القرية، وتقدموا بالعديد من الشكاوى مطالبين بتوفير حصتهم، والتحقيق في سرقتها وبيعها بالسوق السوداء.

 

وقال محمد عيد, أحد فلاحي القرية، "لقد أخطرنا المحافظ ومدير المديرية ضد أحد الموظفين, قام بعمل حيازة بدون وجه حق لابنه بمساحة نصف فدان, وآخر بمساحة نصف فدان والثالث 23 قيراط وأخرين"، وذكر أن "الموظف تلقى عقوبة مسبقة بالحبس شهرًا لإدانته في قضية تزوير عقود خاصة بالجمعية، كما تم فصلة من قبل المحافظ, إلا أننا فوجئنا به يعود لمنصبة مجددًا بالمخالفة للقانون".

 

وكشف حسن السعيد, فلاح, أن نفس الموظف يقوم بتهريب وصرف الأسمدة لمزاعين ليس لهم الحق (زيادة عن حصتهم)، بسعر السوق السوداء، وهي حصص الفلاحين الذين يبحثون عنها.

 

واتهم السعيد مدير الجمعية بحرقها, حيث اكتشف عشرات من العقود الوهمية وصرف حصص أسمدة بالمخالفة للقانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان