رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. استنفار أمني في محاكمة المتهمين بإلقاء أطفال عمارة الإسكندرية

بالصور.. استنفار أمني في محاكمة المتهمين بإلقاء أطفال عمارة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عادل 01 فبراير 2014 13:50

فرضت قوات الأمن إجراءات مشددة بمحيط محكمة جنايات الإسكندرية, وذلك قبيل بدء جلسة محاكمة محمود حسن رمضان و62 آخرين, المتهمين بإلقاء الأطفال من أعلى أسطح منطقة سيدي جابر بالإسكندرية.

 

وتمركزت عدد من المدرعات, فيما فرض جنود الأمن المركزي طوقا أمنية بمحيط المحكمة, ووضعت الأجهزة الأمنية بوابات إلكترونية لتفتيش الوافدين للمحكمة.

 

في السياق نفسه, منعت هيئة المحكمة دخول الصحفيين إلى قاعة المحاكمة قبيل وصول المتهمين وبدء الجلسة, فيما تظاهر عدد من الأشخاص داخل المحكمة لتطبيق أقصى عقوبة على المتهمين.

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف, وعضوية كل من هاني رشدي، وخالد هاشم، وأمانة سر ياسر عرفة.

 

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد أمر بإحالة 63 متهمًا إلى محكمة جنايات الإسكندرية, لمحاكمتهم بتهم القتل العمد وإلقاء الأطفال من فوق أسطح العقارات, فى أحداث سيدي جابر 5 يوليو الماضي, التي راح ضحيتها 23 قتيلاً وعشرات المصابين.

 

وتضمنت الاتهامات التي وجهت للمتهمين, ومن بينهم محمود حسن رمضان, محاسب، 15 اتهامًا, منها تهم "القتل العمد والشروع فى القتل والإصابة العمد والحريق العمد والإتلاف وحيازة أسلحة نارية بيضاء وإثارة الشغب وقطع المواصلات العامة وتكدير السلم العام والإنضمام إلى جماعة إرهابية", حسب محاضر النيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان