رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الانتهاء من سماع شهود العيان بقضية اللواء السعيد لتحديد الجناة

الانتهاء من سماع شهود العيان بقضية اللواء السعيد لتحديد الجناة

حوادث وقضايا

اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية

الانتهاء من سماع شهود العيان بقضية اللواء السعيد لتحديد الجناة

هناء بهجت 31 يناير 2014 19:09

انتهت نيابة جنوب الجيزة الكلية من الاستماع لأقوال شهود العيان حول اغتيال اللواء محمد السعيد، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية.

وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين مرتكبي عملية الاغتيال بعد انتهاء المعمل الجنائي من سماع أقوال الشهود التفصيلية ووضع رسم تصوري لملامح المتهمين.

 

 كما تسلمت نيابة حوادث جنوب الجيزة تقرير الصفة التشريحية النهائي الخاص بجثمان الشهيد، والذي تبين إصابته بطلق ناري اخترق رقبته من الناحية اليمنى، وخرج من الناحية اليسرى واخترق الكتف الأيسر واستقر بعظمة الكتف.

 

وتبين بالفعل من خلال التقرير المعد من قبل الطب الشرعي، أن المقذوف الناري عيار 9 مللي، تم إطلاقه من طبنجة على مسافة قريبة، قدرت بمترين من سيارة اللواء السعيد.

 

وانتهت النيابة من سماع أقوال 13 شاهدًا من سكان الشارع وعمال المحلات والبنزينة التي وقع الحادث أمامها، ومن أبرز الشهود حارس عقار المجني عليه، وسائق السيارة الذي شهد الحادث.

 

 وأقر السائق بأنه شاهد المتهمين يطلقون الرصاص على اللواء الشهيد وتوقفا بدراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وأن قائد الدراجة كان يرتدي "كابشوه" الجاكيت على رأسه لإخفاء وجهه، وأن الحادث لم يستغرق لحظات أطلق خلالها المتهم النار على اللواء، وهرب بعدها المتهمان، وعندما حاول ملاحقتهما طالبه الشهيد بنقله إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة عقب وصوله إليها.

 

فيما تكثف المباحث جهودها لضبط مرتكبي الحادث والوقوف على ملابساته والكشف عن المسجلين والفصيل المقرب من المشتبه فيهم، وفحص الكاميرات الموجودة فى البنوك، والمنشآت في شارع الهرم، للتوصل لأي مقاطع فيديو لتحدد ملامح المتهمين وفحص العقارات المجاورة لمكان الحادث.

 

اقرأ أيضًا:

مصر العربية - كلمة وزير الداخلية الأسبق في جنازة اللواء "محمد السعيد"

مصدر أمني: منفذ عملية اغتيال اللواء السعيد ليس قناصًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان