رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفاصيل حادث انفجار مقر الأمن المركزي بالسويس

تفاصيل حادث انفجار مقر الأمن المركزي بالسويس

محمد السيد: 29 يناير 2014 09:11

أكد مصدر قضائي أن تحقيقات النيابة العامة بالسويس في قضية تفجير سيارة مفخخة أمام مبنى قوات الأمن المركزي يوم 25 يناير كشفت أن السبب الرئيسي لعدم تأثر مبنى فرق الأمن ومنشآته بالتفجير، هو رفض أحد المجندين السماح لقائد السيارة المفخخة بالتوقف أمام البوابة الرئيسية.

 

وأشار المصدر إلى أن  المجند الذي كان مكلفًا بحراسة البوابة أصرّ على عدم توقفها، وقال للنيابة العامة إن سيارة ماركة ( هيونداي) التي انفجرت بعد ذلك حاول قائدها في البداية التوقف أمام بوابة مقر فرق الأمن المركزي بطريق ناصر تحت دواعي أن السيارة معطلة".

 

وأضاف "لكنني رفضت وطلبت منه محاولة تشغيلها سريعًا والتحرك بها بعيدًا عن بوابات مقر فرق الأمن، وهو ما حدث وتحرك قائد السيارة إلى الشارع الجانبي لمقر فرق الأمن بالسويس".

 

وأكد المصدر القضائي أن التحقيقات كشفت أن السيارة المفخخة التي استخدمت في تفجير السبت الماضي كانت تحتوى على 100 كيلو متفجرات من مادة " تي إن تي " وبها كميات كبيرة من المسامير، وتسبب الانفجار في إحداث حفرة بطول 2 متر وعرض 3 متر.

 

كما أوضح المصدر أيضا أن التحقيقات أكدت أن قائد السيارة التي انفجرت قام بتركها بالشارع الجانبي لمقر فرق الامن، واستقل دراجة نارية كان يقودها شخص وعقب مغادرتهما بدقائق معدودة انفجرت السيارة.

 

وأكد مصدر أمني، أن حدة التفجير لم تؤثر على مقر فرق الأمن لأنه قبل التفجير بأيام قليلة قامت مديرية الأمن بتعلية أسوار مقر فرق الأمن وتقويته من الداخل والخارج عن طريق الكتل الاسمنتية، وهو ما ساعد على عدم تأثر المقر بالانفجار.

اقرأ أيضا

تفجير سيارة مفخخة أمام معسكر الأمن بالسويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان