رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السجن 11 عاما لمقتحمي قسم البساتين يوم محاكمة مرسي

السجن 11 عاما لمقتحمي قسم البساتين يوم محاكمة مرسي

حوادث وقضايا

محاكمة مرسي

السجن 11 عاما لمقتحمي قسم البساتين يوم محاكمة مرسي

وفاء المنوفى 27 يناير 2014 14:46

قضت  محكمة جنح مستأنف البساتين برئاسة المستشار وائل الشيمي وحضور المستشار محمد الجرف مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة بالسجن 11 عامًا لـ 15 متهمًا من معارضي السلطة، و12 عامًا للمتهم السادس عشر، على خلفية أحداث اقتحام قسم البساتين ومحاولة قطع الطريق الدائري تزامن يوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

 كما قضت المحكمة بقبول الاستئناف المقدم من المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة على قرار محكمة أول درجة ببراءة 16 متهمًا بنفس القضية.

 

طالب محمد الجرف مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة فى مرافعته أمام النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، نظرًا لما اقترفوه من جرائم الترويع والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة ومحاولة اقتحام منشأة شرطية واستخدام للمولوتوف والأسلحة البيضاء، ذلك حتى يكون العقاب رادعًا لكل من تسول له نفسه أن تثير الفوضى والبلطجة ويروع المواطنين.

 

 كانت قد قضت محكمة جنح البساتين برئاسة القاضي جهاد حسين، ببراءة 16 متهمًا من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، في قضية اتهامهم بالتجمهر على الطريق الدائري واستعمال القوة والعنف مع قوات الشرطة بقسم البساتين خلال أولى جلسات محاكمة مرسي في قضية قصر "الاتحادية" يوم 4 نوفمبر الماضي.

 

وطالب محامو المتهمين في مرافعاتهم عن المتهمين، ببراءتهم مما هو منسوب إليهم من اتهامات، ودفعوا ببطلان التحريات الشرطية التي أسندت إليهم الاتهامات موضوع القضية، وانتفاء القصد الجنائية، والقصور في محاضر جمع الاستدلالات، وشيوع الاتهام.

اقرأ أيضا:

الشرطة تتهم الإخوان بحرق سيارتي البساتين والمنيب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان