رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر: الإفراج عن "أبو عبيدة"مقابل الدبلوماسيين المصريين

مصادر: الإفراج عن أبو عبيدةمقابل الدبلوماسيين المصريين

حوادث وقضايا

ابو عبيدة الليبي

مصادر: الإفراج عن "أبو عبيدة"مقابل الدبلوماسيين المصريين

فتحى المصرى 27 يناير 2014 05:04

قالت مصادر بارزة أن جهة سيادية أمرت بالإفراج عن الشيخ شعبان هدية، المعروف باسم "الشيخ أبوعبيدة" بعدما فشلت حلول الوساطة الدبلوماسية وهدد خاطبوا الدبلوماسيين الأربعة بالسفارة المصرية فى ليبيا بقتلهم حال عدم الإفراج عنه.

وأشارت المصادر أن اجهزة الأمن الوطني ضبطت أبو عبيده عقب وجوده بالبلاد رغم انتهاء مشروعية إقامته ، مما آثار شكوكا حول استمرار وجوده المخالف للقانون.

وكانت السلطات المصرية، قد اعتقلت رئيس غرفة ثوار ليبيا في الإسكندرية، وقد أعلنت "الغرفة" الجمعة، اعتقال رئيسها شعبان هدية، في مدينة الإسكندرية من قبل أجهزة الأمن.

يذكر أن البرلمان الليبي، ندد باعتقال هدية وطالب الحكومة الليبية والسفير الليبي في القاهرة، بالعمل الفوري مع السلطات المصرية للإفراج عن "أبو عبيدة الليبي"، ودعا السلطات المصرية إلى إطلاع الدولة الليبية على أسباب هذا الاعتقال.

وكان السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية،قد اعلن في وقتا سابق إنه سيتم إطلاق سراح "ابو عبيدة" من مصر، إذا أثبتت التحقيقات عدم إدانته في أي تهم موجهة له. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان