رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"الأموال العامة" تحقق في تستر الببلاوي على "فساد النادي الأهلي"

الأموال العامة تحقق في تستر الببلاوي على فساد النادي الأهلي

حوادث وقضايا

الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

"الأموال العامة" تحقق في تستر الببلاوي على "فساد النادي الأهلي"

عمر مصطفى 23 يناير 2014 20:35

أمر النائب العام، المستشار هشام بركات، بإحالة البلاغ المقدم من المحامي سمير صبري، ضد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، إلى المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، للتحقيق في اتهامه بالتستر على المخالفات المالية التي ارتكبها مجلس إدارة النادي الأهلي.

 

وتضمن البلاغ أنه بتاريخ ١٨ يناير، أصدر طاهر أبو زيد، وزير الدولة لشئون الرياضة، قرارًا بوقف المد الوزاري لمجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة حسن حمدي، وتحويل المجلس إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيما هو منسوب إليه من مخالفات مالية بناء على طلب الشئون القانونية بالوزارة، ويبلغ عدد المخالفات 16 مخالفة تتراوح، ما بين الجنحة والجناية.

 

وقال صبري، إن الإدارة القانونية أكدت في طلبها للوزير، أن مخالفات مجلس إدارة النادي الأهلي، تشكل جريمة جنائية تختص بالتحقيق فيها النيابة العامة، وفقًا لقانون العقوبات والمواد (109، 110، 111)، من قانون الهيئات الخاصة بالشباب والرياضة، باعتبار أموال الأندية من الأموال العامة في أحكام قانون العقوبات.

 

كما أكد أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بإيقاف العمل بقرار وزير الرياضة الخاص بحل مجلس إدارة النادي الأهلي لدراسته من حيث الملاءمة القانونية.

 والعجيب أن قرار وزير الرياضة بحل مجلس الأهلي استند إلى أسباب موثقة بوجود العديد من المخالفات والفساد المالي، وأن قرار المشكو في حقه بإلغاء قرار وزير الرياضة يثير الريبة والشك، ويضعه في دائرة المساءلة القانونية لتعمده التستر على وقائع فساد حددها وزير الرياضة.

 

وقدم حافظة مستندات إلى النائب العام المستشار هشام بركات، التمس فيها اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الدكتور حازم الببلاوي، والتحقيق في الوقائع المذكورة، وإحالة رئيس الوزراء إلى المحاكمة الجنائية في حال أثبتت التحقيقات ارتكاب مجلس إدارة الأهلي مخالفات مالية.

 

اقرأ أيضًا:

"الببلاوي" يوقف قرار حل مجلس إدارة النادي الأهلي 

تجميد أرصدة النادي الأهلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان