رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل قضية "ترحيلات أبوزعبل" لعدم إحضار المتهمين

تأجيل قضية "ترحيلات أبوزعبل" لعدم إحضار المتهمين

محمد هليل 21 يناير 2014 14:04

أجلت محكمة جنح الخانكة، برئاسة المستشار محمد عبد الله عباس، اليوم الثلاثاء محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 وإصابة 8 آخرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى سيارة ترحيلات سجن أبو زعبل، وذلك بسبب عدم إحضار المتهمين من محبسهم إلى قاعة المحاكمات بأكاديمية الشرطة.

 

وقال مصدر أمنى إنه فور وصول رئيس المحكمة إلى القاعة تسلم خطابا من الأمن بعدم إمكانية نقل المتهمين إلى مقر المحكمة وذلك بسبب الاحتفالات التى تشهدها الأكاديمية، الأمر الذى اضطر معه رئيس المحكمة إلى تأجيل القضية بقرار إدارى ولم يحدد ميعاد جلسة التأجيل.

 

كان النائب العام قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنح لاتهامهم بالقتل والإصابة الخطأ فى الظرف المشدد لـ45 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى أثناء تسليمهم إلى سجن أبو زعبل العسكرى.

 

وجاء ذلك بعد أن أشارت التحقيقات التى أجراها المستشار محمد عبد الصادق، المحامى العام بالمكتب الفنى للنيابة العامة، إلى أن المتهمين شاب تعاملهم مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها، الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين حتى ولو كانوا متهمين.

 

وواجهتهم النيابة باعترافات سائق السيارة الرقيب عبدالعزيز ربيع، التى أكد خلالها أن الضباط المتهمين تركوا السجناء الضحايا يستغيثون من نقص الهواء وصعوبة التنفس داخل السيارة 7 ساعات كاملة ثم أطلقوا عليهم الغاز داخل السيارة وتسبب فى وفاة 37 منهم، إلا أن المتهيمن أنكروا تلك الرواية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان