رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القبض على 4 طلاب لكتابة عبارات تدعو لمقاطعة الدستور

القبض على 4 طلاب لكتابة عبارات تدعو لمقاطعة الدستور

المنيا- محمد عبد الموجود 12 يناير 2014 03:08

ألقت قوات الأمن بمحافظة المنيا القبض على 4 طلاب قاموا بكتابة عبارات على جدران حوائط مدينة ملوى تدعو إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور.

 

و أكدت الأجهزة الأمنية انه تم إلقاء القبض على كل من، عاصم مصطفي-16 سنه طالب ثانوي أزهري-, وأحمد يونس -21 سنه طالب بكلية الشريعة والقانون-, ومحمد حسين - 16 سنه طالب ثانوي أزهري-, ومحمد ابراهيم - 16 سنه طالب ثانوي أزهري-، أثناء قيامهم بكتابة عبارات لمقاطعة الدستور علي جدران الحوائط وبحوزتهم اسبراي ومنشورات تدعو لمقاطعه الاستفتاء علي الدستور.

يشار الى ان الشوارع والطرق الرئيسية في عدة مدن مصرية تمتلئ بلافتات دعائية تروج للتصويت بـ"نعم للدستور" ما أنعش إيرادات شركات دعاية وإعلان.

وبينما تنتشر اللافتات المروجة للدستور، يسعى معارضون لخارطة الطريق التي أعلنتها السلطة الحالية في مصر والذين يصفون ما حدث بأنه انقلاب عسكري إلى حث المواطنين على رفض الدستور الجديد كما يكتبون عبارات على جدران المباني في الشوارع منددة بالوضع الراهن إلا ان السلطات الحالية تعتبر الدعوة بـ"نعم" للدستور أمر حتمي في حين تجرم من يوقم بالدعوة "لا للدستور" .

وتشهد مصر حالة من التجاذبات بين الدعوى لمقاطعة والمشاركة في الاستفتاء علي الدستور، حيث أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي يصف ما حدث في مصر بالانقلاب، مقاطعة الاستفتاء، وسط مطالبات من تيارات أخرى داعمة للسلطات المصرية الحالية بالتصويت بنعم، في حين أعلن حزب مصر القوية ( ذو توجه إسلامي) بالمشاركة بالتصويت بلا شريطة وجود ضمانات حقيقية على نزاهة الاستفتاء.

 

لمزيد من الأخبار ذات الصلة "

برهامي: التصويت بـ«نعم» على الدستور يمنع كوارث

فيديو.. الجالية المصرية بأمريكا تتظاهر رفضًا لـ "استفتاء الدستور"

"سبيدرمان" يؤمن الاستفتاء على الدستور

بالصوت ..الفضالي: الدستور سينجح بـ77%.. ونعم للسيسي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان