رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

النيابة: تنظيم كرداسة يواجه 11 تهمة

النيابة: تنظيم كرداسة يواجه 11 تهمة

حوادث وقضايا

أحداث كرداسة

النيابة: تنظيم كرداسة يواجه 11 تهمة

عمر مصطفي 11 يناير 2014 18:55

قال المستشار أحمد الركيب المنسق الإعلامي للنيابة العامة: إن المتهمين في ارتكاب أحداث مركز شرطة كرداسة، وقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، يواجهون 11 تهمة على رأسهم الإضرار بالأمن القومي للبلاد.


وأوضح في تصريحات صحفية أن نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول، أسندت إليهم تهم، ارتكاب جرائم الإرهاب، وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام، القانون الغرض منها منع مؤسسات، وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها.

 

كما أسندت النيابة العامة إليهم تهم الاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف
المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب في تنفيذ، تلك الأغراض، وقتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وإحراز مفرقعات ومتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة اتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

كان النائب العام المستشار هشام بركات قد أمر بإحالة 23 متهمًا إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم في أحداث كرداسة، وقتل اللواء نبيل فراج،
مساعد مدير أمن الجيزة، بتاريخ 19 سبتمبر الماضي عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وتكوين تنظيم مسلح لقتل رجال الشرطة والقوات المسلحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان