رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل محاكمة طالب شيعي متهم بسب الصحابة

تأجيل محاكمة طالب شيعي متهم بسب الصحابة

حوادث وقضايا

صورة أرشيفية

تأجيل محاكمة طالب شيعي متهم بسب الصحابة

وفاء المنوفي 11 يناير 2014 12:24

 قررت محكمة جنح الجمالية تأجيل أولى جلسات الطالب الشيعي والمتهم بسبّ الصحابة والسيدة عائشة رضي الله عنهم ومحاولة اقتحام مسجد الحسين لجلسة 22 يناير الجاري للاطلاع.

 

كانت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، قد قررت حبس الشيعي 4 أيام على ذمة التحقيقات، لمحاولته اقتحام مسجد الحسين بمنطقة الجمالية والتعدي بالسب على الصحابة والسيدة عائشة رضي الله عنهم.

كشفت التحقيقات التي أجراها محمود حلمي مدير نيابة حوادث غرب القاهرة، عن أن المتهم يدعى "عمرو. م" 30 سنة نجل سفير مصر الأسبق بدولة السودان، قام بالتعدي بالسب على الصحابة والسيدة عائشة وحاول اقتحام مسجد الحسين في ذكرى عاشوراء، وتبين من التحقيقات أن المتهم قام بإرسال عدد من الرسائل إلى أشخاص يسب فيها الصحابة.

وجه أحمد لبيب رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة ، للمتهم تهمة ازدراء الأديان وأنكر كافة الاتهامات الموجهة إليه، فيما اعترف المتهم فى التحقيقات بالمذهب الشيعي وأنه ينتمي لجماعة شيعية.

 

واستمع محمود حلمي مدير نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، إلى أقوال 2 من الشهود، الذين أكدوا أنهم رأوا رجلا شيعيًا من المتواجدين أمام مسجد الحسين بمنطقة الجمالية، قام بالتعدي بالسب على الصحابة والسيدة عائشة وأولياء الله الصالحين، وذلك أثناء تواجده وعدد من رفقائه أمام المسجد للاحتفال بذكرى عاشوراء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان