رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل استئناف "ماهر وعادل ودومة" لـ20 يناير

تأجيل استئناف ماهر وعادل ودومة لـ20 يناير

حوادث وقضايا

أحمد ماهر ومحمد عادل وأحمد دومة

تأجيل استئناف "ماهر وعادل ودومة" لـ20 يناير

مصر العربية - متابعات 09 يناير 2014 19:24

أرجأت محكمة استئناف عابدين، اليوم الخميس، نظر استئناف قدمه الثلاثة النشطاء البارزين في ثورة 25 يناير 2011، أحمد ماهر مؤسس حرة 6 إبريل، ومحمد عادل القيادي بالحركة، وأحمد دومة، إلى الـ 20 من الشهر الجاري.

كان الثلاثي وهم من نشطاء ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، تقدموا نهاية الشهر الماضي بطلب استئناف على قرار حبسهم 3 سنوات مع الشغل وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه.

 

وجاء قرار المحكمة، بتأجيل نظر الاستئناف من أجل مناقشة شهود الإثبات بالقضية وهم 3 من ضباط شرطة، وتمكين الدفاع من الاطلاع على باقي أوراق القضية، بحسب مصادر قضائية.

 

وأدانت محكمة جنح عابدين، يوم الأحد 22 ديسمبر، النشطاء الثلاثة بالاعتداء على قوات الأمن خلال مشاركتهم في تظاهرة يوم 30 نوفمبر الماضي أمام إحدى المحاكم بالقاهرة، التي كانت تنظر أولى محاكمات خرق قانون التظاهر، الذي يعتبره منتقدوه "مقيدًا للحق في التظاهر".

 

كما أدانت النشطاء الثلاثة، الذين يقولون إنهم معارضون لحكم كل من جماعة الإخوان المسلمين و"حكم العسكر"، بارتكابهم "جرائم الاشتراك في تنظيم مظاهرة دون إخطار السلطات المختصة".

 

وأصدرت السلطات المصرية، في نوفمبر الماضي، قانونا للتظاهر، يلزم أي مجموعة تريد التظاهر إخطار وزارة الداخلية بتفاصيل المظاهرة قبل تنظيمها، ويفرض القانون عقوبات متدرجة بالحبس والغرامة المالية على المخالفين.

أخبار ذات صلة:

نشطاء بمحيط "طره" للتضامن مع دومة وماهر وعادل

وفد من الاتحاد الأوروبي لمراقبة محاكمة دومة وماهر وعادل

6 أبريل: ماهر وعادل ودومة يعانون القهر فى محبسهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان