رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 آلاف جنيه لأسرة "قتيل خفر تونس" وراتب شهري

5 آلاف جنيه لأسرة قتيل خفر تونس وراتب شهري

حوادث وقضايا

مركب صيد - أرشيف

5 آلاف جنيه لأسرة "قتيل خفر تونس" وراتب شهري

محمد أحمد 08 يناير 2014 17:24

قرر المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، صرف 5 آلاف جنيه لأسرة الصياد المصري, أنيس عبيد، والذي لقي مصرعه في المياه التونسية, بعد تعرض مركبه لإطلاق نار من قبل لنش حربي تونسي، بتهمة دخوله بدون تصريح للمياه الإقليمية التونسية.

 

وكان الصياد المصري, أنيس إبراهيم حسين عبيد، 32 سنة، من قرية برج مغيزل مركز مطوبس بكفر الشيخ، قد لقي مصرعه في المياه التونسية, بعد تعرض مركبه "أبو أنيس"، لإطلاق نار من قبل لنش حربي تونسي، بتهمة عدم الامتثال للأوامر بالوقوف، ودخوله بدون تصريح للمياه الإقليمية، مما أدى لوفاته في الحال وإصابة 5 آخرين، واحتجاز المركب الذي كان على طاقمه 18 صيادًا.

 

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه يسعى لدى الخارجية المصرية والسفارة المصرية بدولة تونس, لإنهاء إجراءات وصول جثمان الصياد، وتكليف مديرية الشئون الاجتماعية بكفر الشيخ بصرف تعويض آخر مناسب في مثل هذه الحالات مع صرف معاش شهري للأسرة.

 

وأعرب المحافظ عن عزائه ومواساته لأسرة المتوفى، وتمنى الشفاء العاجل لباقي طاقم المركب المحتجز بدولة تونس.

 

وقال أحمد نصار، نقيب الصيادين، إن المركب قد خرج منذ 15 يومًا من بوغاز رشيد للصيد بالقرب من مالطا في المياه الدولية، وإن السلطات التونسية تعمدت إطلاق النار على المركب وقتل الصياد وإصابة 5 آخرين، مطالبًا هيئة الملاحة البحرية بفتح تحقيق في الواقعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان