رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الداخلية: القبض على 44 من مقتحمى أقسام الشرطة بـ7محافظات

الداخلية: القبض على 44 من مقتحمى أقسام الشرطة بـ7محافظات

حوادث وقضايا

صورة أرشيفية

الداخلية: القبض على 44 من مقتحمى أقسام الشرطة بـ7محافظات

فتحى المصرى 06 يناير 2014 11:07

ألقت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية القبض على 44 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بـ7 محافظات القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا والبحيرة وسوهاج والدقهلية.

 

وقالت الداخلية فى بيان لها: “تم ضبط 13 من عناصر تنظيم الإخوان لقيامهم بالاتفاق فيما بينهم على تصعيد نشاطهما الإرهابي الهدام، وتوزيع البيانات والمنشورات الداعية لإحداث أعمال الشغب والفوضى وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة فى القاهرة".

 

وفى الجيزة تم ضبط 10 متهمين لقيامهم بالاتفاق فيما بينهم على تصعيد نشاطهما الإرهابي الهدام ، وتوزيع البيانات والمنشورات الداعية لإحداث أعمال الشغب والفوضى وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة ، وبحوزتهم ( شعارات مدون عليها رابعة ، ألعاب نارية وشماريخ ، مبلغ مالى قدره "4100" دولار أمريكى ، 122 ريال سعودى بحوزة أحدهم وتم ضبط فاروق. ف. ج سن 61، ومقيم دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر وبحوزته ( عدد "3" صورة للرئيس المعزول ، لافتة مدون عليها لا لدستور العسكر ، عدد "4" كزلك ، مبلغ مالى "15 ألف جنيه" ).

 

وتمكن رجال مباحث الفيوم من ضبط 7 من المتورطين بالضلوع فى الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها والاستيلاء على ما بداخلهما من أسلحة نارية من بينها (اقتحام مركز شرطة إطسا، اقتحام وحرق مركز شرطة طامية).

 

كما تم ضبط 6 من المتورطين بالضلوع فى الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها والاستيلاء على ما بداخلهما من أسلحة نارية والتى من بينها (اقتحام مركز شرطة مغاغة، اقتحام وحرق مركز شرطة بنى مزار ، اقتحام وحرق متحف آثار ملوى ، اقتحام محكمة ملوى)... وبحوزة أحدهم (بندقية آلية عيار 7،62×39 مم ، وعدد "5" طلقات بالمنيا.

وفى البحيرة تم ضبط موسى. ر. ز " سن 21، ومقيم مركز شرطة حوش عيسى ، من المنتمين لتنظيم الإخوان مطلوب ضبطه وإحضاره من قِبل النيابة العامة.

وفى سوهاج ألقت أجهزة الأمن القبض على 3 من المنتمين لتنظيم الإخوان، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم لتحريضهم على العنف والتظاهر بالمخالفة كما ضبط أمن الدقهلية 3 عناصر إخوانية مطلوب ضبطهم وإحضارهم لقيامهم بكتابة عبارات مسيئة ومناهضة للقوات المسلحة والشرطة على جدران المقابر بالمحافظة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اقرأ المزيد:

حظر النشر فى قضية اقتحام السجون المتهم فيها "مرسي"

الانتربول: "القاعدة" وراء اقتحام السجون فى 9 دول مؤخرا 

مصطفى باز: أى محاولة لاقتحام السجون فى 30 يونيو ستواجه بالرصاص

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان