رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استدعاء 4 ضباط متهمين بتعذيب سجناء قسم الغردقة

استدعاء 4 ضباط متهمين بتعذيب سجناء قسم الغردقة

حوادث وقضايا

قسم شرطة الغردقة

استدعاء 4 ضباط متهمين بتعذيب سجناء قسم الغردقة

كمال الشريف 04 يناير 2014 18:40

قرر المستشار إيهاب مهنا، رئيس نيابة الغردقة الجزئية، استدعاء 4 ضباط من مباحث قسم أول الغردقة، و6 أمناء شرطة ومخبرين، والحارس الخاص بالسجن، للاستماع لأقوالهم في واقعة تعذيب 40 محتجزًا داخل سجن القسم ليلة رأس السنة.

 

كان فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار إيهاب مهنى، رئيس النيابة الجزئية بالغردقة، قد بدأ التحقيق في واقعة تعذيب مساجين داخل قسم أول الغردقة.

 

وأحالت النيابة المساجين للطب الشرعي، لبيان سبب الإصابات التي لحقت بهم، وإعداد تقارير طبية بكل حالة وتسليمها للنيابة، وتحويل عدد منهم للمستشفى العام لعلاجهم، بعد أن أكدوا للنيابة أنه تم التعدي عليهم بالضرب بالألواح الخشبية ومنعهم من دخول دورات المياه.

 

جاء ذلك بعد تقدم أسر مساجين بقسم أول الغردقة بشكاوى للنيابة العامة يتهمون فيه الشرطة بتعذيب ذويهم داخل السجن، ومنعهم من الطعام والشراب، وقطع التيار الكهربائي عنهم.

 

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار ياسر أبو الوفا، المحامي العام لنيابات البحر الأحمر، أن الواقعة تمت ليلة رأس السنة، بعد أن حاول عدد من المساجين الهروب من داخل القسم وهو ما أكده ضباط الشرطة في المحاضر الرسمية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان