رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط عاطل أحرق باب كنيسة ببورسعيد

ضبط عاطل أحرق باب كنيسة ببورسعيد

بورسعيد – زياد المصرى 30 ديسمبر 2013 12:37

تمكنت صباح اليوم مباحث قسم شرطة الشرق بمحافظة بورسعيد من ضبط عاطل قام بمحاولة سرقة بعض مقتنيات كنيسة القديسة تريزا بدائرة القسم ببورسعيد .

كان قد تبلغ لقسم شرطة الشرق من أفراد الخدمة المعينة على كنيسة القديسة تريزا الكائنة بشارع عبد السلام عارف وقايتباي دائرة القسم بالحى الإفرنجى، بكسر الباب الخشبي الداخلي الخاص بالكنيسة ووجود بعض آثار حريق جزئي به .

 

 انتقلت على الفور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائى، واستمعت قيادات البحث الجنائى إلى - إليزابيتا بنيانارو ــ47 سنة إيطالية الجنسية - مسئولة الكنيسة ومقيمة بدائرة قسم الشرق، والتى أكدت قيام مجهول بكسر الباب الخشبي الداخلي الخاص بالكنيسة وإضرام النيران به.

 

وأثناء قيام الضباط بمرافقة المذكورة لاستكمال الفحص ومعاينة منافذ ومداخل الكنيسة ، تمكن الرائد تامر سليم - رئيس مباحث قسم الشرق - من ضبط المدعو خالد مردان 37 سنة مقيم دائرة قسم الزهور، من ذوى المعلومات الجنائية أثناء تواجده داخل إحدى الغرف المغلقة بالكنيسة .

 

واعترف بارتكاب الواقعة وأنه كان يعتزم سرقة بعض المحتويات من داخل الكنيسة وأنه لكي يتمكن من الدخول إلى الكنيسة قام بإشعال النيران بجوار الكالون ليتمكن من دفعه والدخول، كما اعترف بارتكابه واقعة سرقة أخرى لسلاح ناري من داخل القنصلية الإيطالية الملاصقة للكنيسة، عبارة عن مسدس ساقية يحمل رقم 1916 عيار 38 - 6 طلقات (طبنجة أثرية) .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان