رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور والفيديو.. تفاصيل حريق "عبد الرحيم عمرو" وأسبابه

بالصور والفيديو.. تفاصيل حريق "عبد الرحيم عمرو" وأسبابه

محمود إبراهيم 27 ديسمبر 2013 19:24

نشب حريق هائل بمحلات عبد الرحيم عمرو للموبيليا بشارع الهرم، مساء اليوم الجمعة، وذلك على إثر اشتعال النار بفيلا مجاورة له نتيجة ماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران في المبنى.

وتصاعدت ألسنة اللهب بشكل سريع بسبب وجود منقولات خشبية وأثاث منزلي، ومواد خشبية كثيرة، بالإضافة إلى معدات قابلة للاشتعال السريع مما ساعد على انتشار النيران، إلى الطوابق العليا من محلات عبد الرحيم عمرو.

 

من جانبها، دفعت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء وخزان مياه للسيطرة على النيران التي اندلعت بالمحلات، خاصة أن الحريق على بعد خطوات من مبنى الحماية المدني بشارع الهرم.

 

فى السياق ذاته، قال الرائد أجمد جمال، أحد رجال الإطفاء الذين أشرفوا على إطفاء الحريق، إنه بإبلاغ الحماية المدنية بوجود حريق بمحلات عبد الرحيم عمرو تحركت قوة كبيرة من أقرب نقطة من شارع الهرم.

 

وتابع: "تم التعامل مع الحريق بشكل سريع"، مشيرًا إلى أنهم تعاملوا مع الحريق بحذر شديد خاصة أنه ناتج عن ماس كهربي وتمت السيطرة عليه عقب فصل التيار الكهربي عن المحلات، إلا أنه بسبب وجود منقولات خشبي وأثاث به وأجهزة خشبية ساعد على زيادة الاشتعال وتم السيطرة على النار بالمياه.

 

ولفت جمال إلى أن المعلومات الأولية للحريق بشأن أسبابه تعود إلى بسبب ماس كهربائي وليس لها أي علاقة من هجوم متظاهرين عليه أو أي طرف سياسي مثلما يحدث في الشارع المصري خلال هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن الحريق بدأ في الطابق الثاني من المبنى، وامتدت النيران إلى مبنى مجاور تابع لأحد الفنادق، وتم السيطرة عليه بشكل سريع أيضًا.

 

وميدانيًا أصيب شارع الهرم بشلل مروري تام، بسبب الحريق الذي شب بمحلات عبد الرحيم عمرو، حيث شهدت المنطق ارتباك مروري وقام رجال المرور بإشراف اللواء سعيد طعيم مدير الإدارة العام لمرور الجيزة بعمل تحويلات مرورية لسحب الكثافات، في الوقت الذي أمر فيه اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية بالدفع بتعزيزات من قوات الحماية المدنية.

 

وعقب السيطرة الكاملة على الحريق، تولت النيابة العامة معاينته، ومن ثم بدأت الحياة تعود لطبيعتها مرة أخرى وتراجع مستوى الكثافة المرورية بشارع الهرم.

شاهد الفيديو

 

http://www.youtube.com/watch?v=DxxEmIBu2B0

 

أخبار ذات صلة:

حريق-عبدالرحيم-عمرو-بدأ-باشتعال-فيلا-خلف-معرض-الموبيليا&catid=23:&Itemid=167">فيديو.. متحدث الداخلية: حريق "عبدالرحيم عمرو" بدأ باشتعال فيلا خلف معرض "الموبيليا"

فيديو.. انتقال النيران إلى المباني المجاورة لـ"عبدالرحيم عمرو"

حريق-عبد-الرحيم-عمرو&catid=23:&Itemid=167">انتداب المعمل الجنائي لحصر تلفيات حريق "عبد الرحيم عمرو"

حريق-عبدالرحيم-عمرو&catid=25:&Itemid=145">الحماية المدنية: ماس كهربائي وراء حريق عبدالرحيم عمرو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان