رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرباط: حالة بالعناية المركزة.. ولا وفيات بتفجير "الأزهر"

الرباط: حالة بالعناية المركزة.. ولا وفيات بتفجير الأزهر

حوادث وقضايا

مها الرباط وزيرة الصحة

الرباط: حالة بالعناية المركزة.. ولا وفيات بتفجير "الأزهر"

كتبت- بسمة الجزار 26 ديسمبر 2013 12:13

صرحت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، بأنها تابعت حالة المصابين الذين وقعوا جراء انفجار أتوبيس نقل عام بمحيط جامعة الأزهر بنات، صباح اليوم، وتأكدت من استقرار حالتهم، معلنة عن أسماء المصابين وهم: جمال صالح عبد الباقي(داخل العناية المركزة)، حيث يعاني من شظايا زجاج في جميع أنحاء جسده وكدمات،  ومحمد عبد الفتاح، ومصطفى جودة، وعماد عيد الحمد، ورمضان مبروك، حيث تم إدخالهم جميعها إلى الطوارئ، حيث لا توجد وفيات بينهم.
 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد منذ قليل، بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر على خلفية حادث التفجير، حيث أكد الدكتور عبدالرحمن السقا، رئيس هيئة التأمين الصحي، أن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين بسرعة فائقة فور تلقيها بلاغ بوقوع الحادث، موضحًا أن الإصابات تراوحت بين كدمات بشظايا في القدم وحالة أخرى مصابة بتمزق بالركبة، والحالات الأخرى تنوعت بين كسور بالساق وجروح بالوجه وتمزق بالأربطة.
 

ومن جانبه، قال مدير مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر الدكتور علي محروس، إنهم سمعوا صوت الانفجار بجوار المستشفى عند جامعة الأزهر بنات، حيث تم نقل 5 مصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر في غضون 5 دقائق.
 

وتابع أن هناك حالتين كدمات متفرقة بالجسم، وحالة تهتك بعظام الوجه، ونزيف بالمخ، وفقدان بعظام الجمجمة، وانفجار بمقلة العين ولا يزال على جهاز تنفس صناعي، موضحًا خروج أحد المصابين وهو رمضان مبروك بعد تلقيه العلاج ، إلى جانب وجود حالة حرجة، هي عبدالسلام محمود، في حالة غيبوبة وعلى جهاز تنفس صناعي.
 

وبسؤاله عن خروج المصاب رمضان مبروك دون معرفة بياناته كاملة، أشار إلى أنه لم يستدل على بياناته كاملة نظرًا لتزامن خروجه مع استقبال الحالة الحرجة، والغير مستقرة، موضحًا أنها غير قابلة للسفر حاليًا بالخارج.
 

متعلقة:
 

"الصحة" تنفي وفاة مواطن في انفجار "أتوبيس الأزهر"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان