رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بدء نظر تجديد حبس 127 إخوانيا في أحداث مسجد الفتح

بدء نظر تجديد حبس 127 إخوانيا في أحداث مسجد الفتح

حوادث وقضايا

أحداث مسجد الفتح (صورة للجامع من الداخل )

بدء نظر تجديد حبس 127 إخوانيا في أحداث مسجد الفتح

وفاء المنوفى 26 ديسمبر 2013 10:41

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، نظر جلسة تجديد حبس 127 متهما إخوانيا، لاتهامهم فى أحداث مسجد الفتح، والتعدى على قسم شرطة الأزبكية، ومقر شركة المقاولون العرب برمسيس.

يذكر  أن المحكمة نظرت أمس تجديد حبس 132 إخوانياً متهمين في أحداث مسجد الفتح، و لم يتم صدور قرار بشأن تجديد حبسهم من عدمه حتي الآن.

 

وكانت نيابة الأزبكية، قد أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، بعدما أسندت إليهم عدة اتهامات، من بينها القتل، والشروع فى القتل، والتجمهر، والبلطجة، والانضمام لتنظيم إرهابى، وتكدير الأمن، والسلم العام، وتعطيل المرور، إلا أن المتهمين أنكروا الواقعة، مؤكدين أنه ألقى القبض عليهم بشكل عشوائى.

 

وكانت منطقة رمسيس، قد شهدت فى 18 يوليو الماضى اشتباكات بين عناصر الإخوان، وقوات الشرطة ، كما اعتلى المئات من الإخوان كوبرى 6 أكتوبر، وأطلقوا الأعيرة النارية على قوات قسم شرطة الأزبكية فى محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالى، تمكنوا من السيطرة على الموقف.

 

كما أشعل المتهمون النيران فى فرع شركة المقاولون للهروب، وطاردت قوات الشرطة المتهمين مما دفع بعضهم إلى الاختباء بمسجد الفتح، إلا أن قوات الأمن تمكنت من القبض على عدد من المتهمين، وأحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان