رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ضبط أخطر عناصر السطو المسلح بطريق الجيش الشرقي

ضبط أخطر عناصر السطو المسلح بطريق الجيش الشرقي

علاء جمعة 25 ديسمبر 2013 16:53

ألقت مباحث القاهرة القبض على هارب من مركز الصف عقب اقتحامه، بعد فض اعتصام رابعة العدوية، وأحد أخطر المتهمين في تكوين تشكيلات عصابية للسرقة بالإكراه، بطريق الجيش "مصر – أسيوط" الصحراوي الشرقي، إثر استغاثة سائق بكمين 15 مايو، وأمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بملاحقة الهاربين.

 

تلقى اللواء جمال عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من الملازم أول رامي أيمن المكلف بتأمين كمين القومية للأسمنت، يفيد بتلقيه استغاثة من أحد المواطنين تفيد بتواجد سيارة جيب شيروكي، يستقلها مجهولون مسلحون على الطريق المؤدي للكمين تقوم بمطاردة السيارات المارة لسرقتها.

 

وعلى الفور، تحركت القوات لضبطهما، وأثناء ذلك شاهدوا السيارة على مقربة من الكمين تقوم بالدوران للخلف، فقام بمطاردتها، حيث شاهدوا السيارة حال قيام مستقليها بقطع الطريق أمام سيارة نصف نقل محملة بالدواجن وإطلاق الأعيرة النارية على قائدها وإجباره على التوقف وترك السيارة وقام أحد الجناة باستقلالها وفروا هاربين.

 

واستمرت القوات في مطاردتهم وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية، إلى أن اصطدمت السيارة المستولى عليها بإحدى سيارات النقل، وتم ضبط قائدها، وتبين أنه يدعى أسامة أبو سريع، وشهرته "أسامة أبو هيكل، سن 21، عاطل، هارب من حجز مركز شرطة الصف عقب فض اعتصام رابعة العدوية في قضية سطو مسلح على سيارة شركة روثمان للسجائر، والمقضي بسجنه المؤبد بإجمالي 75 عامًا، وبحوزته بندقية آلية و5 طلقات.

 

وبمواجهته أمام اللواء محمد توفيق مدير المباحث الجنائية، والعميد محمود خلاف رئيس مباحث قطاع الجنوب، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين، جارٍ تحديدهم، وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات تحت تهديد الأسلحة النارية، وبعرضه على المجني عليه تعرف عليه واتهمه بسرقته بالإكراه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان