رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صرف 10 صحفيين بالأهرام بعد سداد مليون و742 ألف جنيه

 صرف 10 صحفيين بالأهرام بعد سداد مليون و742 ألف جنيه

حوادث وقضايا

عبد العظيم حماد رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق

صرف 10 صحفيين بالأهرام بعد سداد مليون و742 ألف جنيه

وفاء المنوفي 23 ديسمبر 2013 16:35

قررت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، والمكلفة بالتحقيق في وقائع المخالفات المالية بمؤسسة الأهرام الصحفية، صرف عشرة أشخاص من الصحفيين والإداريين والفنيين بمؤسسة الأهرام الصحفية..

 

من سراي التحقيق، وذلك بعد سدادهم لمبلغ وقدره مليون و742 ألف جنيه، تمثل قيمة ما صرف لهم في صورة مكافآت وحوافز بدون وجه حق، وبالزيادة عن المسموح به طبقًا للقانون ولوائح المؤسسة.

 

 وهؤلاء الأشخاص هم عبد العظيم حماد، رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، وحسين عبد العال، وعلاء الدين كمال محمد، ومحمد عطيه عيسى، وسلامه شافعي، وخالد إبراهيم، وحسن محمود الربيحي، وفوزي العريان، وفؤاد زكي أحمد، وصلاح الدين محمد سالم.

  يشار إلى أن هيئة التحقيق القضائية سبق لها، وأن قررت إخلاء سبيل عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، على ذمة التحقيقات التي لا تزال تجرى معه، في قضية اتهامه بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على مبلغ 500 مليون جنيه من أموال المؤسسة، حيث قام الجبالي بسداد المبالغ المالية التي استولى عليها لنفسه بدون وجه حق، وقدرها مليون و59 ألف جنيه، والتي كان قد تحصل عليها في صورة مكافآت وحوافز، بالمخالفة للقوانين واللوائح الداخلية للمؤسسة.

 جدير بالذكر أن هيئة التحقيق تقوم باستدعاء كل الذين حصلوا على مبالغ مالية من تلك المكافآت والحوافز محل التحقيق، والبالغ تعدادهم حتى الآن 58 شخصًا، وفقًا للحصر المبدئي الذي كشفت عنه التحقيقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان