رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط ١٦٧ قطعة أثرية بحوزة فلاح وعامل بأسيوط

ضبط ١٦٧ قطعة أثرية بحوزة فلاح وعامل بأسيوط

حوادث وقضايا

قطع أثرية

ضبط ١٦٧ قطعة أثرية بحوزة فلاح وعامل بأسيوط

فاطمة علي 22 ديسمبر 2013 20:29

تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط  بالاشتراك  مع شرطة السياحة والآثار من ضبط 167 قطعة أثرية مختلفة الأحجام والأشكال بحوزة فلاح وعامل بمركز منفلوط بأسيوط.

 

وأوضح اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط أن من بين المضبوطات 130 عملة معدنية أثرية و35 تمثالًا، وأواني فرعونية بثلاثة منازل بمركز منفلوط بالمحافظة.

 

وأضاف سيف أنه عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من مداهمة منزل محمد فنجري محمد حسين 35 سنة "عامل"، وشقيقه ياسر فنجري حسين 45 سنة "فلاح"، يقيمان بقرية كوم بوها في منفلوط، حيث تم ضبط الثاني وعثر على حفرة بالمنزل المشار إليه، بها سلم من الحجر الجيري، وضُبط جوارها أدوات الحفر، و32 قطعة عملة معدنية، وإناء معدني، وجميعُها تحمل رسومات فرعونية، وتحرر المحضر رقم 4891 إداري مركز منفلوط.

 

وبمداهمة منزل شعبان بدر مهران 30 سنة "فلاح"، ومقيم ببندر منفلوط، تم ضبط كرتونة بداخلها عدد 98 قطعة عملة معدنية 6 مساريج من الفخار عليها رسومات فرعونية و25 تمثالًا بأشكال وأحجام مختلفة، ومبخرة من الفخار، و3 كرنيناج من الفخار لرجل يرتدي تاجا عليه رسومات فرعونية، وتمثال على شكل رأس حيوان، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4893 إداري مركز منفلوط.

 

كما عثر على حفرة بمنزل محمد سلامة حسن 30 سنة "فلاح"، ومقيم بقرية كوم بوها بمركز منفلوط، وهرب حال مداهمة منزله، وكانت الحفرة بعمق عشرة أمتار، وجوارها أدوات الحفر.. وتحرر المحضر 4892 إداري مركز منفلوط، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان