رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حبس شبكة دولية لتجارة الأعضاء عبر «فيسبوك» 4 أيام

حبس شبكة دولية لتجارة الأعضاء عبر «فيسبوك»  4 أيام

حوادث وقضايا

حبس شبكة دولية لتجارة الأعضاء عبر الفيس بوك 4 أيام

حبس شبكة دولية لتجارة الأعضاء عبر «فيسبوك» 4 أيام

آيات قطامش 24 فبراير 2018 13:54

قررت نيابة حلوان، برئاسة المستشار تامر العربي، اليوم السبت، حبس شبكة دولية مكونة من 5  أشخاص 4 أيام علي ذمة التحقيق، لاتهامهم بالإتجار في الأعضاء البشرية يتزعمها اثنين من اليمنيين ومصريين، عبر شبكة التواصل الاجتماعى "الفيسبوك"،  وأمرت بتحريات المباحث.

 

تعود تفاصيل الواقعة بورود معلومات للواء محمد منصور،  مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تفيد إنشاء أشخاص شبكة لتجارة الأعضاء البشرية واتخاذ شقة مفروشة بدائرة قسم شرطة المعصرة، مسرحاً لمزاولة النشاط الإجرامي وعقد الاتفاقات وإتمام الصفقات المشبوهة.  


وكشفت التحقيقات أن الشبكة الدولية استخدمت موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لاستقطاب ضحاياها عن طريق بعض الإعلانات، ومن ثم التقابل في أحد مناطق القاهرة،  ومنها إلى تلك الشقة لاتمام الصفقة، وتنتهى بالاتفاق على تسفير الضحايا إلي دول خارجية لإجراء العمليات الجراحية، مقابل مبلغ مالى .


وتبين من خلال التحريات الأولية أن الشبكة يتزعمها شخصين يحملون الجنسيات اليمنية، و3 أشخاص مصريين بينهم سمسار يدعي م ر، قاموا باستئجار الشقة منذ أشهر لمزاولة نشاط الاتجار وإتمام الصفقات.

 

وداهمت قوة أمنية الشقة وضبط المتهمين داخلها، إلى جانب أحراز أخرى تشمل  أوراق ومستندات مستخدمة في عمليات سفر الضحايا إلى خارج البلاد، وبعض التقارير الطبية الخاصة بالعمليات وعملات اجنبية، وأجهزة حاسب آلي مدون عليها جميع العمليات التي تم تنفيذها وتفاصيل الجرائم التي ارتكبتها الشبكة.

 

الجدير بالذكر أن "مصر العربية" كانت أجرت تحقيقاً كشفت من خلاله عن لجوء سماسرة الأعضاء إلى أساليب وطرق جديدة للوصول إلى ضحاياهم عن ذى قبل، ولفت التحقيق إلى أنه يكفي أن تكون مستلقيًا على فراشك أو تجلس على مكتبك حتى يصلوا لك أو تصل لهم .

 

وعرض  التحقيق أحدث تلك الطرق واعترافات على لسان السماسرة وضحايهم، موضحا بإحصائيات، كيف انتشر الأمر بصورة كبيرة..

 

شاهد التحقيق 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان