رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سقوط طائرة تدريب مدنية ومصرع 3 أفراد من طاقمها

سقوط طائرة تدريب مدنية ومصرع 3 أفراد من طاقمها

حوادث وقضايا

شهداء طائرة التدريب

سقوط طائرة تدريب مدنية ومصرع 3 أفراد من طاقمها

أسامة نبيل 15 ديسمبر 2017 18:15

أعلنت وزارة الطيران المدني، اليوم الجمعة، سقوط طائرة تدريب مدنية ومصرع 3 من أفراد طاقمها، بالقرب من منطقة صحراوية بمحافظة الفيوم.

ووفق بيان، فإنه "أثناء قيام طائرة من طراز (بيتش كرافت- بارون 58) بجولة تدريبية، اليوم، شمال بحيرة قارون بمحافظة الفيوم، تعرضت لعطل فني مفاجئ، ما اضطر قائدها للهبوط اضطراريا في منطقة صحراوية مخصصة للتدريب".

وأضاف البيان أن "طاقم الطائرة المكون من 3 أفراد (مُدرب واثنين متدربين) لقوا جميعا مصرعهم".

ولم يشر البيان إلى وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مسؤول بوزارة الطيران المدني، سقوط طائرة تدريب مدنية ومصرع 3 أفراد من طاقمها، بالقرب من منطقة صحراوية بمحافظة الفيوم.

وقال المسؤول، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث مع الإعلام، إن "الطائرة المدنية أقلعت من مطار بمدينة أكتوبر في مهمة تدريبية، ثم سقطت في منطقة صحراوية شمال بحيرة قارون بالفيوم".


وأعلن المسؤول "مصرع جميع أفراد طاقم الطائرة المكون من 3 أشخاص"، مرجحا أن يكون السبب في سقوط الطائرة حدوث "عطل مفاجيء في محركاتها".


وتتبع الطائرة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وهي مؤسسة تعليمية تابعة لوزارة الطيران المدني، لإعداد وتأهيل الكوادر العلمية والفنية في مجالات أنشطة التدريب على الطيران المدني، ويقع مقرها في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان