رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قصف جوي لمواقع «إرهابيي هجوم الواحات».. وتحرير النقيب «الحايس»

قصف جوي لمواقع «إرهابيي هجوم الواحات».. وتحرير النقيب «الحايس»

حوادث وقضايا

قوات الشرطة المصرية

قصف جوي لمواقع «إرهابيي هجوم الواحات».. وتحرير النقيب «الحايس»

عمر أسامة 31 أكتوبر 2017 16:33

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، القضاء على عناصر "إرهابية" شاركت قبل أقل من أسبوعين في استهدف قوات للشرطة، في قصف جوي لإحدى المناطق الجبلية بمحافظة الفيوم وسط البلاد.

وفي 20 أكتوب الجاري، وقعت اشتباكات مسلحة بين القوات الأمنية و"مجموعات إرهابية" في طريق الواحات غربي مصر، ما أسفر عن استشهاد 16 شرطيًا، بينهم 11 ضابطًا، وإصابة 13 آخرين بينهم 4 ضباط، وفق الداخلية المصرية.

وقالت وزارة الدفاع، اليوم، في بيان، إن "القوات الجوية قامت بمهاجمة منطقة اختباء العناصر الإرهابية، على طريق الواحات بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم (وسط)".

وأضافت أن الهجوم "أسفر عن القضاء على عدد كبير من الإرهابيين (لم يحدده)، وتدمير 3 سيارات دفع رباعي محملة بأسلحة ومواد شديدة الانفجار".

وذكر البيان أن القوات الجوية قصفت، بناء على معلومات مؤكدة، "أماكن اختباء العناصر الإرهابية التى قامت باستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات (..) فيما تقوم القوات الجوية بالتعاون مع عناصر الشرطة بتمشيط المنطقة للقضاء على العناصر الهاربة".

ويعد القصف الجوي اليوم أول رد عسكري على هجوم الواحات، الذي راح ضحيته 16 شهيدا من قوات الشرطة.

 

من جهة أخرى، قالت مصادر إعلامية مصرية، إن القوات نجحت فى استعادة النقيب محمد الحايس، الضابط بالقوات الخاصة الذي اختطفته العناصر الإرهابية، خلال هجوم الوحات، موضحة أنه مصاب بطلق ناري فى القدم.

 

وأكدت أسرته في بيان لها، أن النقيب الحايس بالفعل وصل مستشفى الشرطة بعد تحريره.

والجمعة الماضي، أعلنت الداخلية المصرية، مقتل 13 مسلحا بعضهم يرتدي ملابس عسكرية في اشتباكات مع الأمن في نطاق محافظة الوادي الجديد غربي البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان