رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصطفى بكري: معلومات عن ضباط وجنود رهائن لدى إرهابيي حادث الواحات

مصطفى بكري: معلومات عن ضباط وجنود رهائن لدى إرهابيي حادث الواحات

حوادث وقضايا

النائب مصطفى بكري

مصطفى بكري: معلومات عن ضباط وجنود رهائن لدى إرهابيي حادث الواحات

متابعات 21 أكتوبر 2017 16:28

قال النائب مصطفى بكري، اليوم السبت، إن هناك معلومات عن وجود ضباط وجنود، رهائن لدى مسلحي حادث الواحات، الذي وقع مساء أمس، غرب الجيزة.


جاء ذلك ضمن تغريدات نشرها الإعلامي والبرلماني المقرب من النظام، مصطفى بكري، عبر حسابه الرسمي على تويتر، معلقا على الاشتباكات بين عناصر شرطية ومسلحين، في منطقة الواحات.

وفي تفاصيل مطولة عن الحادث، قال بكري "هناك معلومات تقول إنه تم خطف بعض الضباط والجنود وهم في حوزة الإرهابيين".

ولم يقدم بكرى تفاصيل أكثر عن المختطفين، ولم تعلق السلطات المصرية على الواقعة أو عن تفاصيل الحادث، الذي اعتبرته القاهرة "إرهابيا".


ووصف بكري الذي يعرف بأنه في الأوساط المصرية قريب الصلة بالأجهزة الأمنية ما قدمه في 16 نقطة في تلك التغريدات بأنه "القصة الحقيقية للحادث الإرهابي في منطقة الواحات".

وأكد البرلماني المصري، أن "أعداد شهداء الشرطة ليست بالقليلة"، دون تحديد رقم.

وبحسب رواية بكري فالقوات الشرطية التي وصلت لتوقيف إرهابيين في "الكليو 135" بمنطقة الواحات تعرضت لكمين (فخ).

وأشار إلى أن تلك القوات كانت دون إسناد جوي أو استطلاع مسبق، وانقطع الاتصال بينها وبين قوات تأمين خارجية، وفق معلوماته.

وأوضح أنه يوجد بجوار منطقة الاشتباك حقول للبترول، لافتا إلى أن قوات الجيش وقوات إسناد من الشرطة تطارد في تلك المنطقة بقايا إرهابين لم يذكر عددهم.

ودخلت التدابير الأمنية الاسثتنائية المصرية، صباح اليوم السبت، يومها الثاني في منطقة المواجهات المسلحة بالواحات غربي البلاد، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي.

وأوضح المصدر ذاته في وقت سابق أن "ساعات التمشيط الأمني ستطول خلال الفترة القادمة في عمق صحراء الواحات، بالإضافة إلى وصول عدد من سيارات الإسعاف وسط إجراءات أمنية مكثفة".


و أمس الجمعة، أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "أخبار اليوم" (حكومية)، نقلاً عن مصدر أمني (لم تسمه) إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 20.


ولم تعلق الرئاسة المصرية على الحادث، فيما أعلنت وزارة الداخلية أن عدد الضحايا هم 16 شهيدا، مشددة على توخي الحذر في تناقل الأخبار عن أعداد الشهداء بين رجال الشرطة.

ويعد هذا الحادث هو الأكبر من نوعه منذ إعلان تمديد حالة الطوارئ في عموم البلاد لفترة ثانية بقرار رئاسي يوم الجمعة الماضي.
 

حادث الواحات الارهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان