رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«لجنة حصر الإخوان» تتحفظ على أموال 6 من أبناء القرضاوي

«لجنة حصر الإخوان» تتحفظ على أموال 6 من أبناء القرضاوي

حوادث وقضايا

الدكتور يوسف القرضاوي

«لجنة حصر الإخوان» تتحفظ على أموال 6 من أبناء القرضاوي

عبدالله هشام 17 أغسطس 2017 17:40

أعلنت "لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان" (قضائية)، اليوم الخميس، التحفظ على أموال 6 من أبناء الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المقيم في قطر.

وعبر بيان، أعلنت اللجنة التحفظ على أموال 16 شخصا قالت إنهم ينتمون لجماعة "الإخوان"، بينهم 6 من أبناء القرضاوي (من أصل 7)، هم: عبد الرحمن، محمد، أسامة، سهام، علا، أسماء.

كما تضمن القرار التحفظ على أموال حسام خلف، القيادي بـ"حزب الوسط" المعارض، وزوج "علا القرضاوي"، وكلاهما قيد الحبس الاحتياطي، منذ 3 يوليو الماضي، بتهم ينفونها، بينها "الانضمام لجماعة محظورة"، في إشارة لجماعة "الإخوان المسلمين".

والتحفظ يشمل جميع الأموال وجميع الحسابات والأرصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع أيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضي المرخصة للبناء عليها والعقارات والأراضي الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة، وفق البيان.

ولم يقدم البيان تفاصيل حول القيمة المادية للممتلكات التي تم التحفظ عليه.

وفي يناير 2014، شكلت الحكومة المصرية لجنة قضائية لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ"الإخوان المسلمين"، تحت اسم "لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان".

وأعلنت الأمم المتحدة، في يونيو الماضي، رفضها لـ"قائمة الإرهاب"، التي أصدرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وتضم 59 شخصا، بينهم القرضاوي (المصري المولد والمقيم في قطر)، و12 كيانا "على صلة بقطر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان