رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إحالة 8 متهمين بقضية أحداث «اقتحام قسم حلوان» للمفتي

إحالة 8 متهمين بقضية أحداث «اقتحام قسم حلوان» للمفتي

حوادث وقضايا

المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات جنوب القاهرة

إحالة 8 متهمين بقضية أحداث «اقتحام قسم حلوان» للمفتي

عبد الله هشام 29 يوليو 2017 11:00

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، إحالة 8 متهمين لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، في قضية أحداث اقتحام قسم حلوان.

 

كما قررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم على باقي المتهمين لجلسة 10 أكتوبر.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

 

كان المستشار الراحل هشام بركات النائب العام، وافق على إحالة 68 متهمًا إلى محكمة الجنايات، واستبعدت النيابة 43 متهمًا آخرين من قرار الاتهام لعدم كفاية الأدلة الجنائية، وأعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، وباشر التحقيق شريف أشرف رئيس النيابة.

 

وقالت التحقيقات أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس الماضي بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف، وإطارات كاوتشوك المشتعلة وأسطوانات الغار ثم أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم فقتلوا المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين وأحدثوا بهم عاهات مستديمة وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

 

وتضمنت أدلة الإثبات مقاطع فيديو صورها أحد المواطنين شوهد فيها بعض المتهمين حاملين الأسلحة النارية والبعض الأخر يصنع قنابل المولوتوف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان