رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أفلام أجنبية ومقاطع كوميدية ضمن أحراز متهمي «أحداث عنف المطرية»

أفلام أجنبية ومقاطع كوميدية ضمن أحراز متهمي «أحداث عنف المطرية»

حوادث وقضايا

جانب من محاكمة متهمين في أحداث عنف المطرية - أرشيفية

أفلام أجنبية ومقاطع كوميدية ضمن أحراز متهمي «أحداث عنف المطرية»

عبدالله هشام 23 أبريل 2017 15:59

عرضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأحد، أحراز قضية "أحداث عنف المطرية"، التي وقعت في 25 يناير من عام 2015، والمتهم فيها 30 شخصًا.

 

وتضمنت الأحراز مقاطع فيديو لأحداث العنف التي وقعت بمنطقة المطرية في يناير قبل الماضي.

 

وفي مستهل الجلسة قامت الأجهزة المعنية بتجهيز قاعة المحكمة استعدادًا لعرض الأحراز.

 

وعرضت المحكمة الأسطوانة الأولى واحتوت على 49 صورة شخصية وصورا لبعض الأخبار من بعض المواقع الإخبارية، وعرضت الأسطوانة الثانية وعليها 19 مقطع فيديو الأول يتحدث عن "الجهاد"، وفيديوهات تظهر طريقة الكتابة على الكمبيوتر، وفيديوهات بها أفلام أجنبية، وفيديو ثامن يتحدث فيه شخص عن المجاهدين، وفيديوهات لقناة "ناشيونال جغرافيك"، وفيديو لقناة الجزيرة تحاور الشيخ أحمد ياسين.

 

كما عرضت المحكمة أسطوانة ثالثة عليها 10 مجلدات، تحتوي صورا ومقاطع فيديو لمظاهرات بمنطقة المطرية وظهر في الفيديو صوت إطلاق أعيرة نارية، وإشعال النيران بإطارات السيارات، وعرضت المحكمة الأسطوانة الرابعة وعليها مجلدان بهما مجموعة من مقاطع الفيديو الكوميدية وأفلام سينمائية، وأسطوانة 5 عليها بعض الصور ومقاطع غنائية لفنانين مصريين، وأسطوانة سابعة عليها مقاطع فيديو يظهر فيه تدريب أطفال داعش على طرق القتال، وأخرى عليها أغاني مهرجانات.

 

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية قررت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم في 25 يناير من عام 2015 وآخرون مجهولون كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

 

ويواجه المتهمون جرائم بالقتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، في 25 يناير 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان