رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول سابق بالتعليم: "مكافحة الغش الإلكتروني" رصدت تسريبات الامتحانات

مسؤول سابق بالتعليم: مكافحة الغش الإلكتروني رصدت تسريبات الامتحانات

حوادث وقضايا

جانب من امتحانات الثانوية العامة

خلال شهادته أمام المحكمة..

مسؤول سابق بالتعليم: "مكافحة الغش الإلكتروني" رصدت تسريبات الامتحانات

عبدالله هشام 23 أبريل 2017 14:24

 

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، خلال شهادته بقضية "تسريب الثانوية العامة" target="_blank">امتحانات الثانوية العامة"، بإنهم فوجئوا يوم 5 يونيو الماضي، في يوم امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، بتسريبهما على مواقع التواصل.

 

وأوضح "سعد"، بأن فريق "مكافحة الغش الإلكتروني"، رصد تسريبًا لورقة أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية، في الساعة التاسعة صباحًا، بينما كان الطلبة في لجانهم يؤدون الاختبار، ليشير بأن تلك الأوراق التي تداولت عبر موقع التواصل الاجتماعي، تم عرضها على مستشار المادة والذي أكد صحتها.

 

 

وأضاف أنه في غضون العاشرة و النصف تم تسريب امتحان التربية الدينية، وتم التأكد من انطباقها على نماذج الأسئلة والإجابات، ليؤكد الشاهد بأن الوزير أصدر قراره حينها بإلغاء امتحان الدين وذلك لأن الامتحان لم يكن قد بدا، وشدد الشاهد بأن مضمون "امتحان الديناميكا "تم تسريبه وتطابق ذلك مع الامتحان.

 

 

وأوضح الشاهد بأن هناك اختلاف بين مصطلحي "تسريب الامتحان " و "الغش الإلكتروني" ، حيث أن التسريب يكون قبل الامتحان التاسعة صباحًا ، وما بعد ذلك يعد غش ، ونفي وهو كان بـ"غرفة العمليات" منذ 2014 ، أن يكون قد ورد بلاغات بمثل ما حدث العام الماضي ، نافياً تسريب المواد الأربعة الأخيرة وذلك لكون كان طباعتها بإحدى الجهات السيادية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان