رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النيابة الإدارية تستمع لضحايا مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة

النيابة الإدارية تستمع لضحايا مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة

حوادث وقضايا

المستشار علي رزق رئيس النيابة الإدارية

النيابة الإدارية تستمع لضحايا مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة

عبدالله هشام 23 أبريل 2017 13:04

بدأ المستشار وليد الروبي رئيس النيابة الإدارية الاستماع لأقوال ضحايا السيد عبد اللاه محمود السيد مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحدائق القبة الشهير ب"مستريح الإدارة التعليمة بحدائق القبة" في اتهامه باستغلال وظيفته والنصب والاحتيال عليهم والاستلاء على أموالهم بحجة استثمارها في تجارة الأراضي والعقارات والشقق السكنية وتجارة مواسير المياه وإعطائهم نسبة من الأرباح.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم استولى على أموال الضحايا واشترى بها عددًا كبيرًا من محلات السوبر ماركت بمنطقة زهراء بمدينة نصر  كتب بعضها باسمة والبعض الآخر كتبها بأسماء آخرين حتى يخفى نشاطه عن اﻷجهزة الرقابية وتبلغ قيمة محلات السوبر ماركت التي اشترها المستريح  أكثر من 10 ملايين جنيه.

 

كما قام بشراء عدد كبير من الشقق السكنية بأموال الضحايا كتب بعضها باسمه والبعض الأخر بأسماء أخرين حتى يخفى نشاطه وتقدر قيمة هذه الشقق بنحو 5 ملايين جنية كما كشفت التحقيقات ان المتهم يتاجر في تجارة المواسير والتى بلغ حجم تجارته فيها أكثر من 2 مليون جنيه.

 

وكان المتهم والذي يحاكم حاليا في قضايا نصب واحتيال قد قدم لجهات التحقيق مستندات تؤكد امتلاكه لعدد من محلات السوبر ماركت، ولكن لم يقدم العدد الحقيقي لعدد السوبر ماركت التي يمتلكها في منطقة زهراء مدينة نصر، كما قدم مستندات تؤكد قيامة بالاتجار في مواسير المياه وانه يقوم بتركيبها في أراضي ملك للدولة يتاجر فيها في قريتي العدوة وبنى مزار بمحافظة المنيا وعدة محافظات أخرى.

 

ومن المنتظر أن تستدعى النيابة قيادات بالإدارة التعليمية بحدائق القبة وقيادات بالمديرية أعترف المتهم لهم بحصوله على أموال من المواطنين لاستثمارها فى تجارة الأراضي؛ لسماع أقوالهم

وقالت مصادر  بالتربية والتعليم إن مديرية التربية والتعليم  بالقاهرة استدعت منذ أيام قليلة المستريح المدعو السيد عبد اللاه محمود  السيد مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحدائق القبة وحققت معه بتهمة تلقى أموال من التلاميذ وأولياء الأمور بحجة استخدامها في أعمال ترميم المدرسة وتبين أنه قام بأخذ هذه الأموال لنفسه. بحسب المصادر.

 

 وأضافت المصادر أن مستريح الإدارة التعليمية كون ثروة طائلة ومن المنتظر أن يتم إحالته إلى المحكمة التأديبية لمعاقبة على الجمع بين وظيفتين وفقا لقانون الخدمة المدنية وإحالته لجهاز الكسب غير المشروع أو نيابة الأموال العامة لمعرفة سبب تضخم ثروته واستغلاله وظيفته في جمع الأموال والنصب على المواطنين ويتسأل المدرسين في مدرسته ما هو سر تمسك إدارة التربية والتعليم به حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان