رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحبس 3 سنوات لـ"سوداني" ابتز طفلا وصوره عاريا على "فيس بوك"

الحبس 3 سنوات لـسوداني ابتز طفلا وصوره عاريا على فيس بوك

حوادث وقضايا

محكمة شمال القاهرة

الحبس 3 سنوات لـ"سوداني" ابتز طفلا وصوره عاريا على "فيس بوك"

عبدالله هشام 11 أبريل 2017 13:56

قضت الدائرة 2 جنايات شمال القاهرة بالعباسية بالحبس 3 سنوات لشاب سوداني، لابتزازه طفل يبلغ من العمر 13 سنة، وإجباره على تصوير نفسه عاريا وإرسال الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مقابل عدم قتله.

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر ديسمبر من العام الماضي، عندما تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات المحضر رقم 6 أحوال من "سهام.ف" 37 سنة ربة منزل تفيد بتضررها من مجهول ارسل لنجلها القاصر احمد. ج . ع " 13 سنة" رسائل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من حساب مجهول، يطالبه فيها بتصوير نفسه عاريا وإلا سوف يقوم بقتله.

 

وأضافت المبلغة أن نجلها استجاب لطلب المجهول وقام بالفعل بتصوير نفسه عاريا وأرسل له الصورة من حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

 

 وأوضحت أن "السوادني" هدد نجلها تلقى بنشر صوره التي تحصل عليها منه وابتزه ماديا وطلب منه مبلغ مالي قدره 1500 جنيه، وتليفونه المحمول، وعلى الفور شكلت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فريق بحث.

 

 وتم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عمر أبو بكر وشهرته عمر الحوتي "سوداني الجنسية" 34 سنة، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارا بضبطه وإحضاره، وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم من منطقة عين شمس.

 

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة والعديد من الوقائع غيرها، ودائم الاتصال بالأطفال الصغار واستقطابهم لتصويرهم في أوضاع مخلة وابتزازهم تحررت بذلك الجناية رقم 887لسنة 2017 عين شمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان