رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| الزيات يدفع ببطلان تحقيقات النيابة واستجواب المتهمين في "النائب العام"

فيديو| الزيات يدفع ببطلان تحقيقات النيابة واستجواب المتهمين في النائب العام

حوادث وقضايا

منتصر الزيات المحامي

فيديو| الزيات يدفع ببطلان تحقيقات النيابة واستجواب المتهمين في "النائب العام"

عبدالله هشام 09 أبريل 2017 16:53

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الأحد، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 67 متهمًا، من بينهم 52 محبوسًا، في اتهامهم باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

 

وقال القاضي للمحامي منتصر الزيات: "ملكش دعوه بالنيابة"، فيما قدم الزيات حافظة مستندات بها ثلاث برقيات أرسلها شقيق المتهم احمد مصطفى تفيد القبض على أخيه يوم 25 فبراير أي قبل كتابة محضر التحريات وقال الزيات" يا ويل العدالة من التعسف ضد المتهمين".

 

واستمعت المحكمة إلى مرافعة المحامي منتصر الزيات الذى يترافع عن 18 متهما والذى دفع ببطلان إذن النيابة، ودفع ببطلان إجراءات القبض لوجود المتهمين فى قبضة جهات الأمن قبل تقديم محضر التحريات الذى قدمه الرائد احمد محمد عز الدين.

كما دفع ببطلان إجراءات استجواب المتهمين، ودفع ببطلان استجواب المتهمين أمام النيابة لعدم حضور محامي كما دفع بنقص التحقيقات وطلب من المحكمة باستكمال النقص في التحقيقات.

 

وتابع الزيات دفاعه ببطلان التحريات لمخالفتها شهود الرؤية ووقائع الدعوى، ودفع بانتفاء أركان الجرائم موضوع الدعوى، ودفع بخلو الأوراق من أي دليل مادي يفيد تورط المتهمين في الواقعة.

وتحمل القضية رقم 314 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا، وتضم 67 متهما، بينهم 51 محبوسا و16 هاربا، منهم أطباء ومهندسين ومحامين وطلبة جامعات، ومندوبي مبيعات ومترجمين وسائقين وعاملين في مطاعم.

 

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم تهمًا من بينها، استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، ما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان