رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عصام سلطان: اتهامي فى "إهانة القضاء" بلاغ كيدي

عصام سلطان: اتهامي فى إهانة القضاء بلاغ كيدي

حوادث وقضايا

عصام سلطان

عصام سلطان: اتهامي فى "إهانة القضاء" بلاغ كيدي

عبدالله هشام 08 أبريل 2017 14:22

قال القيادي بحزب الوسط"عصام سلطان" ، المتهم الأول بقضية "إهانة القضاء" ، بأن البلاغ ضده بالقضية هو بلاغ كيدي ، شاكرًا االدفاع عنه عما أبدوه من دفوع في مرافعاتهم .
 

وأضاف "سلطان" قائلا" عندما إطلعت على صحيفة تنشر إستغاثة دائرة جنايات مما أسماه ضغوطًا مورست عليه من أجل إخلاء سبيل المتهمين الأمريكيين في قضية "التمويل"، وحينما قرر التنحي قالوا له بأن إبنه يعمل بمكتب أجنبي".

وتابع سلطان: كان لازم اقف في مجلس الشعب وأقول من إعتدى على هذا المستشار".
 

وشدد على أن "مشروع تعديل قانون السلطة القضائية" الذي تقدم به جاء به من نادي القضاة ، مكتب المستشار الزند، مشدداً على انه لا ضغينة بينه وبين القضاة .
 

وأشار إلى أنه يدافع دوما عن حق "السلطة القضائية" ، في أن تكون سلطة مستقلة ، قائلاً بأن"التاريخ يعُيد نفسه" ، قائلاً " هذا هو تاريخي و نشاطي ، والحكم لله ".

ولفت إلى أنه لم يطلع أوراق الدعوى ، مطالباً بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحامي المدعي بالحق المدني لما جاء على لسانه بجلسة اليوم .
 

وأسندت هيئة التحقيق القضائية إليهم تهم: "أنهم أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء".

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان