رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محامي متهم بـ «اغتيال النائب العام» يدفع ببطلان القبض والتفتيش

محامي متهم بـ «اغتيال النائب العام» يدفع ببطلان القبض والتفتيش

حوادث وقضايا

المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات القاهرة

محامي متهم بـ «اغتيال النائب العام» يدفع ببطلان القبض والتفتيش

عبدالله هشام 08 أبريل 2017 14:00

دفع محامي المتهم محمد السيد، أمام محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، بمحاكمة 67 متهمًا، في قضية «اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات»، بينهم 51 متهمًا محبوسون، ببطلان القبض والتفتيش.

كما دفع أمام المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد، ببطلان إذن النيابة وبطلان الإقرار المتهم في تحقيقات النيابة أنه شارك في الاحتجاجات عقب فض اعتصام رابعة احتجاجا على طريقة الفض وأنه عدل في جلسة تحقيق لاحقة، وقال إنه تعرض للتعذيب البدنى والمعنوى، وتم عرضه على الطب الشرعى وإثبات ذلك وتم إلا أن النيابة لم تضم ذلك التقرير في أوراق القضية. 

واعترض ممثل النيابة على ذلك وطلب إثباته في محضر الجلسة والدفاع بقول "بلاش تعطيل والقاضى كله مثبت في محضر الجلسة "،.

ودفع محامي المتهمأيضًا ببطلان التحقيقات وأمر الإحالة في تهمة الاتفاق الجنائى لعدم مواجهته بهذا الاتهام أثناء استجوابه بتحقيقات النيابة العامة وطالب ببراءته، كما دفع بعدم كفاية التحريات وعدم نسبتها أي دور محدد بالزمان والمكان للمتهم وأنها مصادر سرية.

وكشفت التحقيقات، أن المجموعات المسلحة المتقدمة بجماعة الإخوان بالتعاون مع حركة حماس الفلسطينية، هي من ارتكبت جريمة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.
 

تابع أخبار مصر

 

 

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان