رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بأمر النائب العام.. لجنة هندسية لمعاينة المباني المجاورة لعقار «جاردن سيتي»

بأمر النائب العام..  لجنة هندسية لمعاينة المباني المجاورة لعقار «جاردن سيتي»

حوادث وقضايا

بأمر النائب العام.. لجنة هندسية لمعاينة المباني المجاورة لعقار «جاردن سيتي»

بأمر النائب العام.. لجنة هندسية لمعاينة المباني المجاورة لعقار «جاردن سيتي»

أسماء أبو بكر 25 مارس 2017 14:14

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمحافظة القاهرة، لإعداد تقرير فني حول نتائج فحص المباني المجاورة لعقار جاردن سيتي المنهار، لبيان تضررها من عدمه.
 

فيما خاطبت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام الأول، رئاسة حي جاردن سيتي، للاستعلام عن صدور قرار بإزالة العقار المنهار، أمس الجمعة، من عدمه.
 

وأسفرت نتائج معاينة فريق نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، عن إصابة العقار المكون من 4 طوابق بانهيار جزئي في الطابق الأرضي، ونتج عنه إصابة 10 مواطنين من السكان ومصرع آخر.

ومن جانبه، الدكتور خالد مجاهد الناطق باسم وزارة الصحة والسكان إنَّ حادث انهيار جزئي لأحدعقارات جاردن سيتي بمحافظة القاهرة، مساء الجمعة، أسفر عن إصابة سبعة أشخاص، تمَّ  نقلهم إلى مستشفى المنيرة العام.


وأضاف مجاهد - في بيانٍ رسمي - أنَّ الحادث لم يسجل أي حالات وفاة إلى الآن، مشيرًا إلى وجود أربع سيارات إسعاف بمحيط الحادث.


وكان اللواء مجدي الشلقاني مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية قد أكَّد - في وقتٍ سابق - وقوع انهيار جزئي لعقار بمنطقة جاردن سيتي دون وقوع وفيات.


وأوضح الشلقاني أنَّ رجال الحماية المدنية الذين هرعوا علي الفور إلى مكان الحادث تمكنوا من إنقاذ اثنين من السكان كانوا عالقين داخل أحد الشقق السكنية بالعقار.

 

 

اضغط هنا لمتابعة أخبار مصر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان