رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الثلاثاء 25 أبريل 2017 م | 28 رجب 1438 هـ | الـقـاهـره °

مصدر أمنى لـ" مصر العربية": هارب واحد من البلابيش إلى السودان‎

مصدر أمنى لـ" مصر العربية": هارب واحد من البلابيش إلى السودان‎

منتصر أبو سليمان 19 مارس 2017 23:05

قال مصدر أمنى بمديرية أمن سوهاج ، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط جميع المطاريد والمطلوبين أمنيًا فى منطقة البلابيش، ولكن تمكن شخص وحيد من الهرب إلى دولة السودان.

وأضاف المصدر لـ" مصر العربية" أن المتهم الهارب من تنفيذ أحكام قضائية يدعى " رأفت. م" 40 عامًا وهارب من تنفيذ أحكام جنائية، مشيرًا إلى أن اغلب المضبوطين من مطاريد البلابيش كانوا هاربين من أحكام جنائية تصل إلى الإعدام والمؤبد.

وأشار المصدر، ألى أنه يتم التنسيق فى الفترة الحالية من أجل إقامة مؤتمرات شعبية فى قرية البلابيش وذلك من أجل تحسين صورة المنطقة أمام الرأى العام وكذلك من إجراء مصالحات والحد من الخصومات المنتشرة فى المنطقة.

وأوضح أنه تم عمل نقطة شرطة داخل قرية البلابيش ورفع علم مصر فوق تلك النقطة، واصبح الأمن يسيطر على القرية بعد سنوات من سيطرة المطاريد وحاملى السلاح فى المنطقة.

ووجهت وزارة الداخلية، قواتها منذ 17 فبراير الماضي، لضبط هؤلاء المجرمين، وتمكنت من ضبط 410 قطع سلاح ما بين "جرينوف – بنادق آلية – بنادق خرطوش – رشاشات برتا - بنادق موزر – رشاش إسرائيلى – طبنجات – خزينة سلاح آلى – خزينة سلاح خرطوش – 317 طلقة مختلفة الأعيرة النارية ".

وتمكنت الحملات من ضبط 2421 هاربا من حكم حبس وجنايات مقضى فى البعض منها بـ"الإعدام – المؤبد – السجن المشدد ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان